بعد الفطر الأسود .. ظهور “فطر أبيض” قد يكون أشد فتكا من سابقه

23 مايو 2021 21:25

هوية بريس – متابعات

بعد ارتفاع حالات الإصابة بالفطر الأسود بين مرضى “كوفيد-19” في الهند، تتزايد المخاوف الآن بشأن عدوى الفطر الأبيض (الفطريات البيضاء) التي قد تكون أكثر فتكا، وذلك وفقا لتقرير في الإندبندنت (independent).


وتم اكتشاف 4 حالات من “الفطريات البيضاء” (white fungus)، والتي تسمى أيضا “داء المبيضات” (candidiasis)، يوم الأربعاء في كلية طبية تديرها الحكومة في باتنا، عاصمة ولاية بيهار الشرقية، والتي تشهد ارتفاعا خاصا في حالات كوفيد.

وقال رئيس قسم الأحياء الدقيقة في كلية ومستشفى باتنا الطبي، الدكتور سن سينغ، لوسائل الإعلام الهندية إن جميع الأشخاص الأربعة المصابين بالفطر الأبيض أظهروا أعراضا شبيهة بفيروس كورونا ولكن لم يتم كشف إصابتهم بـ”كوفيد-19″ عند اختبارهم.

وأوضح أن مرضى الفطريات البيضاء عانوا من أضرار في رئتيهم مماثلة لتلك التي تسببها عادة عدوى كوفيد.

وأضاف سن، “بعد اكتشاف الفطر الأبيض، عولج المرضى بأدوية مضادة للفطريات وأظهروا تحسنا في حالتهم منذ ذلك الحين”.

كما أثار المسؤولون مخاوف من أن العدوى الفطرية تنتشر بسهولة أكبر من الفطريات السوداء إلى أجزاء أخرى من الجسم، بما في ذلك الأظافر والجلد والمعدة والكلى والدماغ والأجزاء الخاصة والفم.

ولم يتم الإبلاغ عن أي حالات أخرى للفطر الأبيض في جميع أنحاء البلاد.

وقال مسؤول من الكلية الطبية ذاتها للصحفيين إن مستوى تشبع الأكسجين لأحد المرضى الأربعة الذين تم اكتشاف إصابتهم بالفطر الأبيض انخفض أيضا.

ويعتقد أن الفطريات أكثر خطورة بالنسبة لأولئك الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة، بما في ذلك مرضى السكري وأولئك الذين يتناولون الستيرويدات لفترة طويلة من الزمن، وهي أحد علاجات حالات كوفيد الشديدة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
15°
19°
الخميس
20°
الجمعة
19°
السبت
18°
أحد

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M