بعد الماجيدي.. الشعبي وبنديدي وسميرس وسط عاصفة باناما

09 أبريل 2016 08:45

هوية بريس –  متابعة

تظهر عمليات التحقق من السجلات التجارية في باناما، وجود رجال أعمال مغاربة يملكون شركات هناك، ويتعلق الأمر بكل من ميلود الشعبي، وسعد بنديدي، وعائلة بناني سميرس ومحمد يونس لحلو.

أول هذه الأسماء أفراد عائلة بناني سميرس، إذ لديهم شركتان هناك واحدة اسمها MOzika Sa ، والأخرى Bensur Company Limitd SA.

وقال قاسم بناني سميرس الموجود اسمه في سجلات الشركتين كنائب لرئيسهما للـ”اليوم24″: “لم أسمع بوجود هاتين الشركتين سوى عبر صحافي اتصل بي يطلب توضيحات. لقد أخبرت الصحافيين الذين اتصلوا بي أني لم أكن أعرف أن لدينا شركات في باناما أو أنني نائب رئيسهما، ويبدو أن تلك الشركتين كانتا هناك منذ فترة قديمة عندما كان أبي شريكا لرجل أعمال أجنبي، وكنت ما زلت صغيرا في السن”.

ميلود الشعبي، مالك مجموعة “يينا هولدينغ” لديه شركتان أيضا في باناما بحسب بحث في السجلات قام به موقع “لوديسك”، فقد أنشأ شركة اسمها Bagadan SA عام 2002. كما يسير شركة أخرى اسمها Gladys Finance SA. واتصل “اليوم24″ بميلود الشعبي لكن سيدة تحدث باسمه أخبرتنا أن رجل الأعمال في سفر، ولا يمكنه الجواب عن الأسئلة المتعلقة بهاتين الشركتين. ثم هناك سعد بنديدي، الذي كان رئيسا للهولدينغ الملكي «أونا» حتى عام 2008، إذ يتوفر على شركة هناك تدعى Bancock Holding SA، وحول إليها أسهمه من شركة مغربية تسمى Jasia Holding SA.

اسم رابع تم الكشف عنه ويتعلق بمحمد يونس لحلو، رئيس الفيدرالية المغربية لصناعة البلاستيك، فقد أنشأ شركة هناك في مارس 2006 باسم Yomar SA، برأسمال قدره 10 آلاف دولار، بواسطة مكتب الخدمات «موزاك فونسيكا».

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
16°
19°
الخميس
22°
الجمعة
25°
السبت
23°
أحد

حديث الصورة

صورة.. سقوط شجرة بأكدال-الرباط على سيارة بعدما اقتلعتها الرياح الشديدة

كاريكاتير

كاريكاتير.. بعد أن جردوها من احتشامها وحيائها