بعد انتشار أنباء التشديد هروب عدد من المهاجرين خارج المغرب

06 يوليو 2021 10:10
ميناء باخرة هجرة مهجر مرحبا

هوية بريس-متابعة

بعد خروج عدد من مسؤولي الحكومة المغربية بتصريحات تتجه نحو فرض قيود جديدة غير متوقعة ولا معلن عنها، فضل عدد من أفراد الجالية المغربية المقيمين بالخارج، التراجع عن المجيء إلى المغرب لقضاء عطلتهم الصيفية.

ودعا وزير الصحة خالد أيت الطالب المغاربة إلى مواصلة الالتزام بالتدابير الوقائية الرامية إلى وقف انتشار جائحة كورونا، مؤكدا أن وزارته “ستضطر، إذا اقتضى الأمر، إلى العودة مرة أخرى إلى تعزيز القيود، والذي سيكون له تأثير سلبي على عدة قطاعات”.

وخرجت مجموعة من التسريبات تشير إلى إمكانية العودة إلى تعزيز القيود الاحترازية، دون أن يوضح ما هي هذه القيود التي سيتم تعزيزيها، ودعم وزير الصحة لهذا التصريح من خلال العودة لعقد مجالس الحكومة عن بعد، كمؤشر عن جدية تحذيرات وزارة الصحة، دفع العديد من أفراد الجالية إلى التراجع عن السفر إلى المغرب لقضاء العطلة، تخوفا من أن يتم إغلاق الحدود الجوية في أية لحظة ويصبحوا عالقين بالمغرب.

كما أشارت تقارير إعلامية أن عددا من الجالية ممن دخلوا المغرب، سارعوا إلى الفرار منه والعودة لبلدان إقامتهم بعد التحذيرين المذكورين للسبب نفسه، بل منهم من كان يستعد لقضاء عيد الأضحى مع عائلته، لكنه ترك كل شيء ليعود أدراجه خوفا من أن يصبح عالقا بالمغرب.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. و هم محقون لأن المغرب عندما يقرر الإغلاق يفعل ذلك بغتة و لا يعطي مهلة لأحد (بالدارجة ما كيعقلش على بنادم) فلماذا المغامرة؟

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
21°
22°
الخميس
21°
الجمعة
27°
السبت
28°
أحد

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M