بعد بنكيران.. الريسوني يناشد بوعشرين لتوقيف “إضرابه المفتوح عن الطعام”

03 ديسمبر 2019 19:38
بعد بنكيران.. الريسوني يناشد بوعشرين لتوقيف "إضرابه المفتوح عن الطعام"

هوية بريس – إبراهيم الوزاني

ناشد الدكتور أحمد الريسوني رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الصحافي المعتقل توفيق بوعشرين لأجل توقيف إضرابه المفتوح عن الطعام.

ونشر محامي بوعشرين، عبد المولى المروري على حسابه في فيسبوك: “الدكتور أحمد الريسوني يوجه مناشدة إلى الصحفي توفيق يوعشرين كي يوقف إضرابه عن الطعام ، خصني وشرفني مشكورا بنشرها وتلاوتها على توفيق، وهذا نصها:

بسم الله والحمد لله ولا حول ولا قوة إلا بالله
حضرة الأستاذ الكريم والأخ العزيز توفيق بوعشرين حفظك الله وسلمك وبعد:
لقد بلغني وآلمني وأقلقني خبرُ دخولك في إضراب مفتوح عن الطعام، بسبب المعاملة المجحفة المهينة التي تتعرض لها في محبسك. وأنت تعلم سيدي الكريم أن حرمانك من حريتك وأهلك وأحبائك، ومَنْعَك وحرمانَ وطنك من أداء رسالتك الشريفة البناءة، لهو أكثر إجحافا وإهانة من هذه المعاملة السيئة داخل السجن. وأسوأ من ذلك وأشدُّ إذاية وضررا تلك التهم الغريبة الملفقة ضدك، وهي التي ما زال الناس يستغربونها ويستهجنونها.
فلذلك أناشدك باسمي وباسم الملايين الذين يقدرونك ويحبونك ويتعاطفون مع قضيتك، أن تبادر فورا إلى إيقاف هذا الإضراب، الذي إن تحملته أنت، فنحن لا نتحمله ولا نطيق تبعاته. كيف ونحن كلنا أمل ورجاء في أن يأتيك ويأتينا معك الفرج قريبا، وما ذلك على الله بعزيز، وما ضاق أمر إلا فرجه الله.
مع المحبة والتقدير أحمد الريسوني”.

وكان عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة السابق، طالب هو أيضا مدير يومية “أخبار اليوم” توفيق بوعشرين بتوقيف إضرابه عن الطعام، عن طريق اتصال بمحاميه النقيب محمد زيان.

ودخل بوعشرين في إضرابه عن الطعام أول أمس الأحد احتجاجا على ظروف سجنه.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
23°
26°
الثلاثاء
28°
الأربعاء
31°
الخميس
32°
الجمعة

حديث الصورة

كاريكاتير