بعد تصريحات ترامب المهينة.. بن سلمان: “أحب العمل مع ترامب”

06 أكتوبر 2018 09:47
البيت الأبيض يكشف ما دار بين ترامب وبن سلمان بقمة العشرين

هوية بريس-متابعة

أشاد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بعلاقته بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعد قول الأخير لأنصاره إنه حذر العاهل السعودي من أنه لن يستمر في السلطة “لأسبوعين” دون الحماية الأمريكية.

وقال بن سلمان، في مقابلة مع وكالة بلومبيرغ، نشرت أمس الجمعة، “أحب العمل معه. تعرفون، يجب أن تتقبلوا أن أي صديق سيقول أمورا جيدة وأخرى سيئة”.

وأضاف ولي العهد السعودي “نعتقد أن كل الأسلحة التي نحصل عليها من الولايات المتحدة الأمريكية يتم دفع ثمنها، ليست أسلحة بالمجان. ومن ثم فمنذ أن بدأت العلاقات بين السعودية والولايات المتحدة الأمريكية، اشترينا كل شيء بالمال”.

وللمرة الثالثة، كشف ترامب تفاصيل بشأن اتصاله الأخير بملك السعودية سلمان بن عبد العزيز، الذي طالبه فيه بدفع مزيد من الأموال نظير الحماية الأمريكية لبلاده.

وقال ترامب في كلمة أمام حشد انتخابي بولاية منيسوتا الأمريكية، أمس الخميس، إن الرياض ستدفع مزيدا من الأموال مقابل الحماية الأمريكية.

وكان ترامب قد تحدث في مناسبتين سابقتين خلال الأيام الأخيرة عن تفاصيل أخرى بشأن اتصاله الهاتفي الأخير بملك السعودية. إذ قال أمام تجمع انتخابي بولاية فرجينيا، السبت الماضي، إنه تحدث مطولا مع الملك سلمان، وقال له “ربما لن تكون قادرا على الاحتفاظ بطائراتك، لأن السعودية ستتعرض للهجوم، لكن معنا أنتم في أمان تام، لكننا لا نحصل في المقابل على ما يجب أن نحصل عليه”.

وفي تجمع انتخابي آخر بولاية مسيسيبي، يوم الثلاثا الماضي، قال ترامب إنه حذر ملك السعودية من أنه لن يبقى في السلطة “لأسبوعين” دون دعم الجيش الأميركي.

وفي السياق نفسه، قالت صحيفة واشنطن بوست إن الرئيس الأمريكي تفاخر خلال لقاء لجمع التبرعات بفندقه الخاص في واشنطن مؤخرا، بأنه “لم ينحن للملك السعودي عندما زار الرياض العام الماضي، خلافا لسلفه باراك أوباما الذي انحنى”. وكالات

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. هذا حالكم معاشر حزب الإخوان همكم غمكم سمكم سقمكم السعودية لماذا لا تنشرون ما عليكم مما يحسب لولاة السعودية مثل قول ولي العهد السعودية قبل أمريكا ب30 سنة و قوله لن ندفع شيئا مقابل أمننا لو نطق حاكم إخونجي بمثله لطرتم به فرحا اتقوا الله و اعدلوا و كفاكم تهييجا و تأجيجا للفتن ضد السعودية و لو لم يكن من حسناتها إلا قمعها لذرائع الشرك و البدع عموما لكفاها فخرا و منقبة فالا يجرمنكم شنئان قوم على أن لا تعدلوا

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
20°
21°
الجمعة
22°
السبت
22°
أحد
21°
الإثنين

حديث الصورة

روجت صورة لرجلي أمن وهما يمكسان بقوة أحد الجانحين، يشكل كبير في موقع فيسبوك، مع وصف ذلك، بأنه إلقاء للقبض على زعيم عصابة إجرامية

كاريكاتير

كاريكاتير.. الأقلام المأجورة