بعد تعثرها لسنوات.. صفقة “صواريخ ذكية ودقيقة” في طريقها إلى المغرب (فيديو)

24 مايو 2022 21:20

هوية بريس – متابعات

أكدت مصادر إعلامية، أن المغرب يستعد لاستقبال شحنة صواريخ أرض/جو فرنسية، بعد نجاح الطرفين في تجاوز المشاكل “التقنية” التي عطلت الصفقة لأربع سنوات.



وحسب ما ذكره موقع “عربي بوست”، فإن المغرب سبق أن اتفق مع إحدى شركات صناعة الأسلحة الفرنسية؛ من أجل توريد عدد من الصواريخ أرض/جو لتزويد الطائرات الحربية المغربية بها.

وأوضح المصدر أن الأمر يتعلق بصواريخ AASM Hammer، التي تمتلك قدرات على توجيه القذائف من الجو إلى الأرض، كما يبلغ وزنها من 125 كيلوغراماً إلى 1 طن.

من جانبه قال موقع “أير فورص تكنولوجي” عن صواريخ AASM Hammer جو-أرض ((Armement Air-Sol Modulaire إنها تعد من الجيل الجديد للأسلحة المنقولة جواً، وتم تصنيعها خصوصاً لصالح القوات الجوية والبحرية الفرنسية.

وأضافت المصادر ذاتها أن الصفقة المذكورة تضم إضافة إلى تلك الصواريخ، مجموعة أدوات تحويل الذخائر الموجهة بدقة من الجو إلى الأرض، والمعروفة اختصاراً بـ(PGM)، ويمكن تزويدها بمجموعة متنوعة من أنظمة التوجيه مثل التوجيه عبر الأقمار الصناعية والتوجيه بالأشعة تحت الحمراء والليزر.

ويشار إلى أن الصواريخ الجديدة التي ينتظر أن تتوصل بها الرباط تمتلك قدرات كبيرة على التكيف، كما أن بإمكانها تحويل القنابل غير الموجهة إلى ذخائر ذكية أكثر دقة. كما يبلغ طول النظام الجديد 3 أمتار، كما أن وزنه يتراوح بين 125 كيلوغراماً و1000 كيلوغرام، ويبلغ مداه أكثر من 60 كيلومتراً على ارتفاعات عالية، و15 كيلومتراً على ارتفاعات منخفضة.

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
20°
22°
أحد
22°
الإثنين
23°
الثلاثاء
24°
الأربعاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M