بعد تهديد ترامب لها بسبب قضية خاشقجي.. السعودية ترد على تلويح فرض عقوبات أمريكية عليها

14 أكتوبر 2018 18:29
تحقيقات أميركية حول محاولات السعودية للتأثير على إدارة ترامب

هوية بريس – متابعات

بعد أن توعد الرئيس الأمريكي السعودية أمس السبت بـ”عقاب شديد” في حال أثبتت التحقيقات مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصليتها في إسطنبول بتركيا، نقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) اليوم الأحد تصريحات لمن قالت إنه “مصدر سعودي مسؤول” لم تسمه، ردا على تهديدات أطلقها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بحق الرياض على خلفية قضية اختفاء الإعلامي المختفي جمال خاشقجي.

وقال المصدر السعودي: “تؤكد المملكة أنها إذا تلقت أي إجراء فسوف ترد عليه بإجراء أكبر، وأن لاقتصاد المملكة دور مؤثر وحيوي في الاقتصاد العالمي، وأن اقتصاد المملكة لا يتأثر إلا بتأثر الاقتصاد العالمي”.

وووفق عربي21 أضاف المصدر: “نؤكد رفضنا التلويح بفرض عقوبات اقتصادية أو استخدام ضغوط، والمملكة تجدد رفضها لأي تهديدات ومحاولات للنيل منها”.

وتعليقا على قضية خاشقجي، أشار المصدر السعودي إلى أن “الاتهامات الزائفة لن تنال من المملكة ومكانتها”، مثمنا في ذات الوقت “أصوات العقلاء الذين غلبوا الحكمة والتروي بدلا من التعجل والسعي لاستغلال الشائعات والاتهامات لتحقيق أهداف وأجندات لا علاقة لها بالبحث عن الحقيقة”، وفق تعبيره.

وأشار إلى أن “السعودية شعبا وحكومة ستظل ثابتة كعادتها مهما تكالبت الضغوط (..) وتقدّر وقفة الأشقاء في وجه حملة الادعاءات الباطلة”.

تجدر الإشارة إلى أن المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض، لاري كودلو، صرح بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب “جاد جدا” في تهديده بمعاقبة السعودية، إذا ثبت مسؤوليتها عن قضية الصحفي جمال خاشقجي، والذي فقدت آثاره بعد دخوله لقنصلية الرياض في إسطنبول.

وأضاف في حوار له مع قناة “فوكس نيوز” الأمريكية، اليوم الأحد، “كما يحدث في كل قضية، عندما يتحدث الرئيس وعندما يحذر، يجب أن يأخذ الناس بكلمته، فهو جاد جدا، جدا”.

وتابع: “هو (ترامب) سيقرر ماهية الإجراءات المناسبة التي سيتم اتخاذها إذا تأكدنا أن السعوديين متورطين (في اختفاء خاشقجي)”.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. لم يستطع السعوديون حتى تسمية صاحب الكلام ولا حتى نسبته إلى جهة معينة؟ أي ذل هذا الذي أوجدت السعودية نفسها فيه؟ حتى قال عنها ترامب لولا مريكا لاحتلت إيران الشرق الأوسط في 12 دقيقة. حقيقة مؤلمة فعلا.

    حان دوركم يا آل سعود ستدفعون أموالكم وثروات شعبكم في سبيل الإبقاء على رقبتكم وستشنقون بعدها كما حدث مع صدام، كما قدمتم صدام كبش فداء ستقدمكم الإمارات قربانا لآلهتها من اليهود الصهاينة… كما تدين تدان.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
21°
17°
الثلاثاء
16°
الأربعاء
17°
الخميس
18°
الجمعة

حديث الصورة

صورة.. منارة الأرض ومنارة الآخرة (الشيخ محمد بن الأمين بوخبزة -رحمه الله-)

كاريكاتير

كاريكاتير.. القلم المأجور بالتعبئة المسبقة!!