بعد جريمة القتل البشعة.. التدخلات الأمنية بمدينة القصر الكبير أسفرت عن توقيف 310 أشخاص

02 أغسطس 2016 10:27
بعد جريمة قتل البشعة.. التدخلات الأمنية بمدينة القصر الكبير أسفرت عن توقيف 310 أشخاص

هوية بريس – متابعة

أسفرت التدخلات الأمنية المكثفة والنوعية التي باشرتها مصالح مفوضية الشرطة بالقصر الكبير، التابعة لولاية أمن تطوان، مدعومة بفرق متخصصة من الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، وذلك خلال الفترة الممتدة من 20 إلى 30 يوليوز الماضي، عن توقيف 310 أشخاص، من بينهم 200 شخص ثم ضبطهم متلبسين بارتكاب أفعال إجرامية مختلفة، وكذا 110 أشخاص كانوا يشكلون موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن هذه العمليات الأمنية ركزت، بشكل أساسي، على مكافحة جميع أنواع الجرائم لاسيما الأفعال الإجرامية الخطيرة أو المقرونة بالعنف، حيث تم توقيف 28 مشتبها فيه من أجل تورطهم في ارتكاب مختلف أنواع السرقات، و18 شخصا من أجل الاعتداءات الجسدية باستخدام السلاح الأبيض، بالإضافة إلى 143 شخصا من أجل جرائم المخدرات والاتجار في المشروبات الكحولية المهربة، وكذا 44 شخصا من أجل حيازة السلاح الأبيض بدون سند مشروع.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه العمليات الأمنية المكثفة تأتي في سياق الجهود المتواصلة التي تبذلها مصالح الأمن الوطني للوقاية من الجريمة وزجر مرتكبيها، وذلك عن طريق اعتماد مخطط عمل ميداني فعال ومندمج، يراهن من جهة على الحضور المكثف للدوريات الأمنية بالشارع العام ، وتدعيم العمليات الوقائية للحد من الجريمة، ومن جهة ثانية على الاستجابة الفورية والفعالة لحاجيات المواطنين من المرفق الأمني.

وكان في الشهر الماضي تبادلا شخصان الضرب والجرح بواسطة سلاح أبيض قبل أن تنتهي المواجهة بجريمة قتل تسبب فيها شخص يبلغ من العمر 23 سنة، والذي جرى توقيفه في وقت لاحق بناء على تحريات وأبحاث ميدانية باشرتها مصالح الشرطة القضائية بمدينة القصر الكبير مباشرة بعد إشعارها بوقوع الجريمة، وهي الجريمة التي ولدت سخطا عند ساكنة المدينة الصغيرة والهادئة.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. ليست بالمدينة الهادئة بل تشهد جرائم خطيرة نتيجة انتشار البطالة والمخدرات خصوصا القرقوبي وفيها اعتداءات على المواطنين بالجملة من جرح بالسلاح الابيض والضرب والسرقة فتحية عالية لرجال الامن الساهرين على سلامة الوطن وبشرى لسكان القصر الكبير

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
4°
17°
السبت
16°
أحد
15°
الإثنين
15°
الثلاثاء

كاريكاتير

حديث الصورة

المغرب كندا
128M512M