بعد جهود قطرية: حماس تعلن التوصل إلى “تفاهم” لاحتواء التصعيد في غزة

01 سبتمبر 2020 00:47
لوفيجارو: غزة حققت انتصارا ساحقًا سيذكره التاريخ
هوية بريس – وكالات
أعلنت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، الإثنين، التوصل إلى “تفاهم لاحتواء التصعيد ووقف العدوان الصهيوني” على قطاع غزة.

وقال بيان صادر عن مكتب رئيس الحركة في قطاع غزة يحيى السنوار، إنه: “بعد جولة حوارات واتصالات كان آخرها ما قام به الممثل القطري السفير محمد العمادي، تم التوصل إلى تفاهم لاحتواء التصعيد ووقف العدوان الصهيوني على شعبنا”.

وأشار البيان إلى أنه “في إطار هذه الجهود سيتم الإعلان عن عدد من المشاريع التي تخدم أهلنا في قطاع غزة، وتساهم في التخفيف عنهم في ظل موجة كورونا التي حلت بالقطاع، فضلاً عن عودة الأوضاع إلى ما كانت عليه قبل التصعيد”.

وعبر البيان عن شكر قيادة الحركة “وتقديرها للجهد والدعم القطري لشعبنا”.

ولم يقدم البيان تفاصيل أكثر بشأن التفاهمات، لكن وسائل إعلام عبرية قالت إنه تم التوصل إلى تفاهم بشأن فتح المعابر ووقف إطلاق البالونات الحارقة.

وأوضحت أنه سيعاد فتح معبري كرم أبو سالم وإيرز، كما سيعاد فتح منطقة الصيد في بحر غزة. من أجل التوصل إلى تفاهمات تهدئة في غزة.

ووفق “الجزيرة” فقد كشف رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة السفير محمد العمادي، أمس الأحد، عن “استمرار الجهود والاتصالات الحثيثة” من أجل التوصل إلى تفاهمات تهدئة في غزة.

وأوضح العمادي في بيان، أنه “منذ وصوله إلى قطاع غزة منتصف الأسبوع الماضي، أجرى سلسلة لقاءات بين كل الأطراف (إسرائيل وغزة) للوصول لتهدئة بالقطاع”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
15°
18°
الخميس
17°
الجمعة
17°
السبت
17°
أحد

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. هنا وقعت فاجعة طنجة!!