بعد دفاعه على السجائر والكحول.. جمعية حقوقية تقصف البرلماني المهاجري (وثيقة)

01 مايو 2021 13:32

هوية بريس- عبد الصمد إيشن

احتجت جمعية “أنا وأنت” على ما أسمته “الممارسات الشعبوية من طرف أحد البرلمانيين، تخص استهلاك الكحول والتدخين”، ويتعلق الأمر ببرلماني دائرة شيشاوة هشام المهاجري المنتمي إلى حزب الأصالة والمعاصرة. إذ راسلت الجمعية رئيس مجلس النواب بهذا الخصوص.

وكان المهاجري قد تناول كلمة في اجتماع لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة، في إطار مناقشة مشروع قانون رقم 13.21 يتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي، ودعا خلا كلمته إلى الحد من النفاق الإجتماعي، وقال إن المغرب دولة إسلامية، لكن البرلمانيين يصوتون، سنويا، على القوانين المالية، التي تبين حجم وقيمة المداخيل الضريبية المهمة لـ”سي الگارو”، و”مولاي الطاسة”.

واعتبرت جمعية “أنا وأنت” ما جاء على لسان البرلماني المهاجري لا يتلاءم مع صحة وسلامة المجتمع، معبرة عن رفضها “كل عبارات التعظيم، والتبجيل، التي أتت على لسان البرلماني المذكور”، لافتة الانتباه إلى “حجم الآثار السلبية للتبغ، والكحول على الفرد، والأسرة، والمجتمع، والتي هي أكبر بكثير من المداخيل الضريبية لهذه المواد”.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. هذا نموذج ممثل الشعب، والذي يدافع فيه عن استهلاك المخربات العقلية ، بطريقة سوقية لاتشرف اي نائب يحترم نفسه.
    يتوهم انه يسوق نفسه لاسياده باستعمال اسلوبا لايوجد الا عند امثاله من الانتهازيين والوصوليين، ان ينال رضا الجهات المتنفذة،
    فلا يغرنك المنصب والمال ،ومن اجله تبيع كل شيئ.
    يااسفي على برلمان يضم مثل هؤلاء.
    صدق الرسول علبه الصلاة والسلام:”اذا اسندت الامور الى غيرها فانتظر الساعة..”

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
8°
12°
السبت
13°
أحد
15°
الإثنين
17°
الثلاثاء

كاريكاتير

حديث الصورة

المغرب كندا
128M512M