بعد رفعه دعوة قضائية ضد موقعه التيجيني يهاجم العرايشي ويصفه ببوتفليقة المغرب

14 أبريل 2019 13:14

عابد عبد المنعم – هوية بريس

في حلقة جديدة، خرج الإعلامي المثير للجدل محمد الروخو، عبر قناته “مغرب تيفي” التي تبث من بلجيكا، ليهاجم بشراسة فيصل العرايشي الرئيس والمدير العام للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية.

فيصل العرايشي الذي رفع مؤخرا دعوة قضائيا ضد أحد صحفيي موقع “أشكاين” خصص له الروخو حلقة من 24 دقيقة على برنامج “تيجيني تولك”، ووصفه فيها ببوتفليقة المغرب الذي يطمح في ولاية خامسة، وقال “بوتفليقة المغرب فضلا على أنه هو الرئيس المدير العام للإذاعة والتلفزة المغربية، فهو مدير قنوات القطب العمومي، ورئيس الجامعة الملكية للتنس، ورئيس اللجنة الوطنية الأولمبية، والرئيس المنتدب لمهرجان السينما بمراكش، ولم يبقى له إلا أن يصبح رئيسا للمريخ، ولما لا العهدة إلى ما لا نهاية إلى أن يخرج على باباة التلفزة المغربية”.

وأضاف التيجيني في الحلقة التي نشرت على موقع “أشكاين” بأن فيصل العرايشي لا يمكنه مواجهته لذلك اختار أن يقاضي أحد صحفيي الموقع الذي يملكه، كما أرجع سبب رفع الدعوة إلى افتتاحية كتبها الروخو حول مساهمة فيصل في تقديم خدمة للإسلاميين عبر قناة محمد السادس، التي يعجز عن ضبطها ولا زالت، وفق قوله، تنشر فكرا سلفيا لا يتماشى وإسلام الدولة.

الروخو قال بأن العرايشي الذي يعيش بعقلية الستينيات “كلاه فرزقو” ولم يدفع له واجب عمله لموسمين، وعلى اعتبار أن الروخو، يترفع، وفق قوله، عن المسائل المالية لم يختر التوجه للقضاء.

وتطرق التيجيني في الحلقة ذاتها لما تعرض له الإعلامي السابق بالقناة الأولى الراضي الليلي من طرد تعسفي تسببه له في معاناة دفعته إلى طلب اللجوء السياسي في فرنسا ليعيش هو أولاده.

لم يقصر التيجيني في التطرق للتدبير الفاشل لفيصل العرايشي، وعجزه عن جمع المؤسسات الإعلامية للدولة في مقر رئيسي، كما في جل الدول، واكتفائه بكراء الشقق والاستوديوهات في الفنادق 5 نجوم بأثمنة باهضة، لدرجة أن أصبح الصحفيون، وفق قوله، مثل العاهرات، اللاتي يفِدن على الفنادق، بل وضعيتهم باتت أشد بؤسا.

وفي ختام الحلقة التي أنهاها بخاتمة دينية، طالب الروخو فيصل العرايشي باحترام نفسه، وأعرب له عن مسامحته يوم القيامة، لا لشيء إلا لأنه لا يريد رؤية وجهه يوم الدين.

تجدر الإشارة إلى أن مقدم برنامج “ضيف الأولى” سبق له أن صرح في مقطع مرئي أنه استقال من البرنامج لأنه لم يعد يستطيع تقديم المزيد، وحول ذات الموضوع وصفت الهاكا برنامجه بغير المحايد، ووجهت له صفعة قوية بسبب الحلقة التي استضاف فيها إلياس العماري الأمين العام السابق لحزب الأصالة والمعاصرة، كما دعت النقابة الديمقراطية للإعلام السمعي البصري، التابعة للفيدرالية الديمقراطية للشغل، الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، إلى توقيف برنامج “ضيف الأولى” الذي يقدمه محمد التيجيني، واصفة إياه بـ”المهزلة”.

 

 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

أوقات الصلاة

حسب توقيت مدينة الرباط وسلا / المغرب
الفجر 01:55
الشروق 01:57
الظهر 02:05
العصر 02:01
المغرب 02:04
العشاء 01:56
حالة الطقس
17°
19°
الإثنين
17°
الثلاثاء
18°
الأربعاء
19°
الخميس

حديث الصورة

صور شغب الملاعب بمقابلة الجيش الملكي ضد نهضة بركان

كاريكاتير

احتجاجات الأساتذة