بعد رفع الحظر.. مسؤول إيطالي يدعو للعمل طيلة أيام الأسبوع لتعويض خسائر كورونا

17 أبريل 2020 23:02

هوية بريس – متابعات

اقترح رئيس إقليم “لومبارديا أتيليو فونتانا” الإيطالي تفعيل آليات العمل طيلة أيام الأسبوع دون توقف، وذلك لتعويض الخسائر الاقتصادية التي تكبدها الإقليم جراء انتشار فيروس كورونا.

مقترح المسؤول الإيطالي، نشرته صحيفة “New York Post” الخميس 16 أبريل2020، تناول فيه “مد أسبوع العمل ليكون 7 بدلاً من 5، مع نظام مناوبات عمل متغيرة لتجنب الزحام في المواصلات العامة، بهدف زيادة الإنتاجية”.

اقتراحات المسؤول الإيطالي خصت الإقليم الشمالي، والذي يضم مدينة ميلان، وذلك بمجرد انتهاء الحجر العام في إيطاليا، المقرر في بداية مايو، وفقاً لوسائل إعلام إيطالية.

فقد أنهك الفيروس سكان إقليم لومبارديا الأكثر إصابة بفيروس كورونا في إيطاليا، كما أنهك اقتصاد الإقليم الذي يعد موطن رأس المال الثري في إيطاليا ومركز سوق الأوراق المالية، حيث تعادل خسائره 1.083 مليار دولار في أثناء الإغلاق الشهر الماضي، حسبما ما أشارت الصحيفة.

رئيس الإقليم أكد أنه ناقش الفكرة مع وزير الشؤون الإقليمية الإيطالي، فرانشيسكو بوتشيا، الذي أخبره أن “اللجنة التوجيهية” ستجتمع في نهاية الأسبوع القادم لمناقشة سياسات إعادة فتح لومبارديا.

ووفق “عربي بوست” ففي ظل احتلال إيطاليا للمركز الثالث عالمياً في عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا، اضطرت في الأسبوع الماضي إلى مد إجراءات العزل الصارمة حتى 3 مايو 2020.

من جانبه، قال رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي الأسبوع الماضي: “إنه قرار صعب لكنه ضروري وسأتحمل مسؤوليته السياسية كاملة”.

بدأ كونتي في السماح للمحلات التجارية مثل محلات بيع الكتب، ومغاسل الملابس، بإعادة فتح أبوابها مرة أخرى هذا الأسبوع كتجربة لتطبيق التباعد الاجتماعي بعد فترة الإغلاق التام.

وحتى صباح الجمعة، سجلت الإصابات القادمة من إيطاليا بفيروس كورونا 168,941 إصابة، فيما بلغ عدد الوفيات 22,170، وحالات التعافي 40,164 حالة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
15°
18°
الجمعة
17°
السبت
17°
أحد
19°
الإثنين

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. تساقط الثلوج على جبال الأطلس (إقليم تارودانت)