بعد ساعات من البحث…أمن البيضاء يلقي القبض على أشهر “سمسار محاكم” في المغرب

15 نوفمبر 2019 20:29

هوية بريس-متابعة

في بلاغ للنيابة العامة أفاد وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء، أنه على وقع انتشار شريط فيديو، الذي تداوله نشطاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي يظهر فيه سمسار رفقة سيدة وهو بصدد مساومتها من أجل التدخل لفائدة والدتها المعتقلة بالسجن من أجل الحصول على عقوبة مخففة، بأن مصالح الشرطة القضائية بالدار البيضاء تمكنت تحت الإشراف المباشر للنيابة العامة من إيقاف الفاعل بعد تحديد هويّته والذي تبين أنه كان مبحوثا عنه بموجب برقيتي بحث على الصعيد الوطني من أجل تورطه في ارتكاب جنحة النصب.

وذكر بلاغ التيابة العامة، أنه تم وضع المعني بالأمر رهن تدبير الحراسة النظرية لحاجيات البحث، وأنه “سيتم تقديم الشخص المعني أمام النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة في حقّ كلّ من سيثبت تورّطه”.

كما أضاف البلاغ بأنه “سيتمّ إشعار الرأي العام بنتيجة الأبحاث ومآلها في حينه”.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. بالنسبة لي مواطن مغربي، ماسجله الفيديو حول وسيط في قضية تروج أمام المحكمة، قليل من كثير مايقع في المحاكم من رشوة، وهذا مايتداوله عامة الناس والبعض عاشه،
    ان الفساد والرشوة والغش ضارب اطنابه، في كل القطاعات دون استثناء. ولكن فساد القضاء أشد وطئا،
    فالقاضي في المغرب يكاد ييعتقد بأنه من شعب الله المختار، وزاد ذلك بعد استقلال النيابة العامة،
    و للتذكير بأن الرشوة والارتشاء سائدة في محاكم المملكة، فهناك قاض كان ينظر بمقالاته في بعض الصحف. واذا ببعض وسائل الإعلام الصحفية، تخبر بأنه سقط من أجل 2000 درهم، وهناك قاض ضبط متلبسا برشوة 50مليون سنتيم،
    اما الملفات فللتذكير ملف ابدوح البرلماني بمراكش الذي عمر طويلا ولا زال، وكذا البرلماني الذي زنا مع موظفة الاوقاف واخيرا الحكم على المناضل وإيحمان.
    لدفع التهمة عن نزاهة القضاة وغيرهم من المسؤولين،
    مساءلتهم عن مصدر ثرزاتهم

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
17°
19°
الثلاثاء
18°
الأربعاء
17°
الخميس
20°
الجمعة

حديث الصورة

كاريكاتير