بعد متابعتهن بقانون الإرهاب.. قاضي التحقيق يؤخر جلسة «النساء العشر» شهرا جديدا واستياء كبير في أوساط أسرهن

21 نوفمبر 2016 16:14
وكيل الملك يطالب بعقوبات مشددة بحق الإسرائيليين المتهمين بتزوير وثائق هوية مغربية

هوية بريس – متابعة

في إطار متابعة ملف المعتقلات الإسلاميات القاصرات العشر علمت اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين أنه في استهتار واضح بمصير و حرية المعتقلات أمر قاضي التحقيق المكلف بقضايا ما يسمى بالإرهاب و بشكل مبيت بتأجيل جلسة التحقيق التفصيلي إلى 22-12-2016 بحجة أنه مشغول متابعة حيث لم يقم باستدعاء الفتيات إلى مقر المحكمة مما خلف حالة من الاستياء في أوساط الأسر التي قطعت مئات الكيلومترات من مختلف المناطق المغربية للمؤازرة بناتهن في التحقيق.

وحسب بيان للجنة “يذكر أنه بتاريخ  14-10-2016 تمت إحالة الفتيات العشر الذين جرى توقيفهن بتاريخ 03-10-2016 على الوكيل العام للملك بالرباط الذي أمر بدوره بإحالتهن على قاضي التحقيق المكلف بقضايا ما يسمى بـ”الإرهاب” بمحكمة سلا و بعد ثمان ساعات قرر متابعتهن جميعا في حالة اعتقال و إيداعهن بسجن العرجات و قد حدد تاريخ 21-11-2016 ليكون موعدا لأول جلسة للتحقيق التفصيلي معهن”.

وأضاف البيان “وكانت الأسر قد عبرت في وقت سابق عن استيائها من متابعة بناتها في حالة اعتقال مطالبين بإطلاق سراحهن أو على الأقل متابعتهن في حالة سراح”.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. هناك عدة عواصف حقوية في المغرب وقضية محسن فكري التي يحاكم فيها الصغار ما زالت حية في ضمير المواطنين كما ان المصداقية مؤشرها نازل زيادة على ان التخبط سيسود…الموقف

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
17°
19°
الثلاثاء
18°
الأربعاء
17°
الخميس
20°
الجمعة

حديث الصورة

كاريكاتير