بلاجي: تأخر خروج الأبناك التشاركية طال ونخشى أن تخرج بطريقة غير سليمة

28 يونيو 2016 23:20
بلاجي: تأخر خروج الأبناك التشاركية طال ونخشى أن تخرج بطريقة غير سليمة

هوية بريس – متابعة

قال عبد السلام بلاجي، عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، إن خروج الأبناك التشاركية لأرض الواقع قد طال عن الحد المنتظر، معبرا عن خشيته من أن تمتد فترة الانتظار أو أن تخرج هذه الأبناك بطريقة غير سليمة.

 ودعا بلاجي، وهو يتحدث خلال الجلسة  الأسبوعية للأسئلة الشفهية بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء 28 يونيو الحاري، (دعا) الحكومة، إلى أن تعمل بكل ما يمكنها من الناحية القانونية لأجل تجاوز هذا الوضع.

من جانبه، قال وزير الاقتصاد والمالية، محمد بوسعيد، أنه “يجب أن نهنئ أنفسنا بالإطار التشريعي الذي تم إعداده لهذه الأبناك”، معتبرا أن “هذه المبادرة ينتظرها الجميع، ولها فوائد متعددة على الاقتصاد الوطني وماليته والاستثمار فيه، ولذلك نحن نعمل من أجل أن تخرج هذه البنوك في أقرب وقت ممكن”.

وشدد المتحدث، أن مسلسل التنزيل العملي لهذا الأبناك هو بيد بنك المغرب، وهو حريص على العمل على اصدار المناشير المتعلقة بالموضوع، مضيفا أنه “تم العمل من أجل إصدار والمصادقة من طرف لجنة الائتمان على عدد من المناشير الخاصة بالموضوع”. وتابع أن “الحكومة قامت بما عليها، والبرلمان قام بما يجب، وبنك المغرب يقوم بما يجب، يجب الإسراع ولكن يجب التأني أيضا لكي تخرج هذه الأبناك بطريقة سليمة”، حسب “pjd”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
19°
20°
الخميس
21°
الجمعة
22°
السبت
21°
أحد

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

مظلات حديدية بثلاثة ملايير وسط الرباط تثير الجدل