بلاغ الحكومة حول المقاطعة يصب الزيت على النار

11 مايو 2018 09:48

عابد عبد المنعم – هوية بريس

عقب إصدار الحكومة أمس بلاغا حول المقاطعة الشعبية للمنتجات الثلاثة أكدت فيه أنها “لن تتسامح بأي شكل من الأشكال مع استغلال مواقع التواصل الاجتماعي لنشر أخبار زائفة بسوء نية أو إشاعات من شأنها الإضرار بالمكتسبات المحققة في بلادنا على مختلف المستويات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والأمنية”.

قوبل بلاغها على مواقع التواصل الاجتماعي بحالة استهجان كبيرة وسخرية عارمة، فالحكومة التي صمتت صمت القبور إزاء ما كان يجري أمام أعينها، وامتنعن أعضاؤها عن الإدلاء بأي تصريح بخصوص موضوع المقاطعة، خرجت بعد أكثر من أسبوعين لتصب الزيت على النار، وتختار لغة التهديد بدل الحكمة والعقل والإنصات.

وردا على ما ورد من تهديد في خطاب الناطق الرسمي باسمها؛ مصطفى الخلفي؛ اجتاح أمس هاشتاغ #أخبار_زائفة مواقع التواصل الاجتماعي.

ومن بين التعليقات الواردة حول البلاغ الحكومي:

– “بعد التصريح المعتوه للحكومة على لسان ناطقها الرسمي.. تحولت تلك الأصوات إلى الانضمام إلى ما كانت تعتبره “جوقة”.. انها الانتهازية.. وللانتهازية فنون..”.

– “الحكومة بقاو فيها الفلاحة لي هوما 120 ألف بأسرهم.. لكن مبقاتش فبها ملايين الأسر المغربية”..

– “هؤلاء الفلاحين يؤيدون المقاطعة ويرغبون في إيصال منتوجاتهم من الحليب الى الشعب دون وساطة الشركة التي تستغلهم استغلالا جشعا. …اذهب إليهم واسألهم وستجد الجواب مخالف لما تتلقاه من أوامر”.

– “الانحياز الى الاحتكار والاستغلال والتنكر لشعارات محاربة الفساد والريع يشكل طعنة جديدة في ظهر الارادة الشعبية والتصريحات غير الشعبية لا تمثلني بل تخجلني”.

وخلافا لما كان منتظرا فلازالت حملة المقاطعة مستمرة وبقوة على مواقع التواصل الاجتماعي، ويرفض المقاطعون إلى حدود الساعة مناقشة أي موضوع آخر غير المقاطة، إلى حين تحقيق المطالب التي يرفعونها.

آخر اﻷخبار
6 تعليقات
  1. انا اسكن بلجيكا دخلي يفوق 2000 اورو بصفتي سائق حافلة اشتري الحليب المبستر بما يعادل 7 دراهم، و في العطلة الصيفية في المغرب اشتريه ب 9 دراهم و بصفتي عضو من المداويخ و لدي عقلية القطيع و خائن اريد ان افهم كيف لمن دخله 3000 درهم في المتوسط ان يشتري الحليب ب 7 دراهم، بينما من دخله يفوق 20000 درهم يشتريه ب 7 دراهم، اقول للحكومة مهما رفعتم من القدرة الشرائية للمواطن فلن تبلغ نصف القدرة الشرائية لمواطن من بلجيكا لكن يبقى حلييبكم اغلى و اقل جودة و السلام

  2. قال لك اللجوء إلى القضاء. آش من قضاء بالله عليكم؟ القضاء العبثي ديالهم ديال الحكم بعد المكالمة؟؟ لا غرابة. لكن رب ضارة نافعة. مزيان يعرفو المغاربة من هاد التصريحات الصبيانية السخيفة أن المحكومة و القضاء العبثي و غيرو هوما ديال صحاب الشكاير المخانيش منهم و إليهم و بأن شعب مُتآمر عليه من قبل هاد التنظيم الخطير.

  3. تصريحات غير محسوبة العواقب , و قد أعطيتم لخصومكم قبل أعدائكم الفرصة المواتية ليوجهوا لكم الضربة القاضية .فبدل الإنحياز لمطالب الشعب تهددونه ؟؟؟ وا أسفاه على أبناء الحزب و الحركة التي تربينا معها.

  4. في أغلب الدول ,الحكومات المنتخبة يكون لها هامش تسيير 20%تقريباوليس في كل القطاعات’وأما الباقي فهي مسيرة حسب توجه القوى التي تمتلك النفوذ والمال وهذه المقاطعة غير المحسوبة العواقب ستستغل من طرف من يخاف على مصالحه ولا يخاف الوقوف بين يدي ربه حافيا عاريا ليس معه شيء,’ستستغل لمزيد من التضييق والإذلال ,وستبدأمباراة لي الذراع بين الحكومة المضغوط عليها وبين المقاطعين الذين سيزداد عددهم لأن المغاربة عزيز عليهم الضد ,وهذا لا يخدم إلا أعداء الوطن الذين يحسدونه على استقراره النسبي مقارنة بالبلدان العربية التي دمرت من طرف شياطين الإنس وبأيدي السدج من الشعب ولا زالت دورهم على حالها دون إصلاح بل عمت الفوضى والفساد وأهلك الحرث والنسل,الله يهدينا جميعاعلى الرفق ببعضنا والصلح خير+درهم-درهم,وأن تعفوا أقرب للتقوى,

  5. هذا لمن ينظر في العواقب أما الذي لا يحركه إلا الطمع أو الهوى من مصاصي الدماء دون قارورات أومن بعض المقاطعين بسوء نية غرضه الفوضىوقد يكون مستاجرامن الأعداء
    فلا أقصده وعذرا فالصراحةراحة.لنحافظ على ما تبقى من هذا الوطن_وآخرهن نقضا الصلاة_ولكنكم تستعجلون _العجلة حيض الرجال _شياطين الجن والإنس يوحي بعضهم,,,,,,*قلوبهم قلوب الشياطين في جثمان بني آدم,_

  6. سبحان الله العظيم حكومة بليدة افرزت من برلمان امي …فلم الاستغراب …في الحقيقة يجب ان نقاطع البرلمان نفسه فهو من الحق بالدولة كل الدمار …

التعليق

حديث الصورة

كاريكاتير