بلاغ: تعليق الدراسة بجميع مؤسسات التربية والتكوين

14 مارس 2020 14:53

هوية بريس – متابعات

تبعا للبلاغ الصحفي الذي أصدرته وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، يوم أمس، بخصوص توقيف الدراسة بجميع الأقسام والفصول انطلاقا من يوم الاثنين 16مارس 2020 وإلى إشعار آخر، وذلك في إطار التدابير الاحترازية الرامية إلى الحد من العدوى وانتشار “وباء كورونا” (كوفيد 19)، فإن الوزارة تنويرا منها للرأي العام التعليمي والوطني تقدم المعطيات التالية:

-تثير الوزارة انتباه المتعلمات والمتعلمين والأطر الإدارية والتربوية والأسر وكافة المواطنات والمواطنين إلى أن أي مسطحة رقمية أو برامج معلوماتية يتم تداولها غير تلك التي أعلنت أو ستعلن عنها بشكل رسمي  لا يعتد بها.

-تعمل الوزارة على اتخاذ مجموعة من التدابير لأجل ضمانالاستمرارية البيداغوجية والتحصيل الدراسي لجميع المتعلمات والمتعلمين، وذلك عن طريق موارد رقمية وسمعية بصرية، ستتم الاستفادة منها عبر المنصة الإلكترونية TelmideTICE وكذا القناة التلفزية الثقافية.

-ستعلن الوزارة في بلاغ رسمي مفصل عن كيفية الولوج إلى هذه الدروس. كما ستقوم بنشر دليل مفصل بهذا الخصوص عبر موقعها الرسمي www.men.gov.ma وصفحتها الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

وإذ تقدم الوزارة هذه المعطيات، فإنها تجدد التأكيد على أن توقيف الدراسة لا يعني مطلقا إقرار عطلة مدرسية استثنائية، وإنما ملازمة التلاميذ منازلهم ومتابعة دراستهم عن بعد عوض الدروس الحضورية، كما ستحرص الوزارة على التواصل المستمر مع أسرة التربية والتكوين والرأي العام الوطني في هذا الشأن عبر بلاغات رسمية وكذا عبر قنواتهاالتواصلية المؤسساتية.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. انا تلاميذ للسنة التانية اعدادي واريد اسئلاكم الى متى سيستمر هذا الوضع اذا طال اكتر سوف يتدمر مستقبلنا الدراسي

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M