بلاغ مندوبية السجون يرد على الفضائح التي فجرها “برنامج خبايا وأسرار” عن سجن عين السبع

15 مارس 2017 19:29
بلاغ إدارة سجن "عكاشة"بخصوص السجناء المعتقلين بموجب قانون مكافحة الإرهاب

هوية بريس – متابعة

أصدرت المندوبية العامة لإدارة السجون، بلاغا ردا على شريط الفيديو المنشور على موقع اليوتيوب تحت عنوان «برنامج خبايا وأسرار»، والذي يتحدث فيه سجين سابق عن السجن المحلي عين السبع 1، مؤكدة التوضيحات السابقة:

– زعم السجين المذكور أن هناك موظفا يترأس تفتيش المؤونة مدة 10 سنوات، بينما الحقيقة هي أن الموظفين العاملين في هذا المرفق يتغيرون في مدة لا تتجاوز 15 إلى 20 يوما، علما أن هذا المرفق مجهز بكاميرات للمراقبة ترصد تحركات الزوار والموظفين على حد سواء، مما يفند فرضية تسليم رشاوي لهؤلاء الموظفين.

– إن المركز الطبي متعدد الاختصاصات الموجود بهذه المؤسسة يشرف عليه أطباء ويخصص للحالات التي يرى هؤلاء ضرورة استشفائها به، حيث يتم إرجاعهم بعد ذلك إلى غرفهم بعد استقرار حالاتهم الصحية.

– في ما يتعلق بالمطبخ، فإن شركة خاصة هي من تتكلف بإعداد الوجبات للنزلاء، حيث تقدم بالموازاة مع ذلك تكوينا لبعض السجناء في مجال الطبخ مع تسليمهم ديبلومات وشواهد.

– إن ادعاء وجود سجناء يسيطرون على الغرف هو ادعاء باطل، حيث إن جميع السجناء يخضعون للقانون وهم متساوون في الحقوق والواجبات، وكل من يقدم على مخالفة هذه المقتضيات تطبق عليه الإجراءات التأديبية المنصوص عليها في القانون.

– إن حديث السجين السابق عن الأجنحة المختلفة داخل المؤسسة السجنية يدل على جهله بالواقع الحالي لهذه المؤسسة، حيث صار بعضها تابعا للسجن المحلي عين السبع 2 المخصص للنساء، في حين تغيير فئة النزلاء الموجودين في الأجنحة الأخرى.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
17°
16°
السبت
15°
أحد
15°
الإثنين
16°
الثلاثاء

حديث الصورة

تحريف آية قرآنية في امتحان بمدرسة مصرية لطلاب الصف الخامس.. والسلطات ترد: خطأ مطبعي

كاريكاتير

كاريكاتير.. القلم المأجور بالتعبئة المسبقة!!