بلجيكا .. إغلاق المطاعم والمقاهي لشهر كامل بسبب ارتفاع عدد الإصابات بـ”كورونا” ..

19 أكتوبر 2020 18:07

هوية بريس – وكالات

قامت المقاهي والمطاعم اليوم الاثنين 19 أكتوبر بإغلاق أبوابها في بلجيكا في إجراء يستمرّ شهراً كاملا، وسيؤثر بشكل كبير على هذا القطاع الحيوي.

وعزت الحكومة قرار الإغلاق إلى الارتفاع الكبير لعدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد توازياً مع تزايد عدد حالات الاستشفاء الناجمة عن المرض.

ولم يستثن من قرار الإغلاق غير المؤسسات التي تقدم طلبات خارجية، لا سيما في الحي الأوروبي في بروكسل.

ومنذ أن أعلن عن الإغلاق الجمعة، مرفقاً بحظر تجول منذ منتصف الليل وحتى الساعة الخامسة صباحاً (اعتباراً من مساء الاثنين)، أطلق مسؤولون في قطاع المطاعم الصرخة، معتبرين أن الإجراء سيشكّل “كارثة” عليهم.

وأعلن رئيس الوزراء البلجيكي ألكسندر دو كرو مساء الجمعة عن قرار إغلاق المقاهي والمطاعم لأربعة أسابيع، على خلفية التفشي “المطرد” كما قال للوباء في البلاد التي يبلغ عدد سكانها 11,5 مليون نسمة. وسيجري تقييم فاعلية الإجراء بعد الأسبوعين الأولين من تطبيقه.

وقال خبراء مركز الأزمة الوطني حول الوباء إن عدد حالات الإدخال إلى المستشفى “يتضاعف حاليا كل سبعة أيام”.

وتسجل بلجيكا حتى الاثنين 222,253 إصابة بفيروس كورونا المستجد، أي ضعفي ما كانت عليه قبل شهر، ويخضع 2485 مريضاً للعلاج في المستشفى، أي بنحو نصف من كانوا يعالجون في 6 أبريل (5759)، بحسب معهد الصحة “سيانسانو”.

وحذر خبير الأمراض المعدية والمتحدث باسم مركز الأزمة “إيف فان لايتم” من أن “الوضع حرج بشكل خاص في والونيا (في الجنوب الناطق بالفرنسية) إذ منذ السبت 17 أكتوبر، سجلت حالات استشفاء مساوية لما سجل خلال ذروة الموجة الأولى، ولم يعد منحنى حالات الاستشفاء مستقيماً”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°
17°
الجمعة
16°
السبت
17°
أحد
18°
الإثنين

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. تساقط الثلوج على جبال الأطلس (إقليم تارودانت)