بلجيكا.. تأجيل محاكمة المغربي الناجي الوحيد من منفذي اعتداءات باريس

18 ديسمبر 2017 16:05
بلجيكا.. تأجيل محاكمة المغربي الناجي الوحيد من منفذي اعتداءات باريس

هوية بريس – وكالات

أعلنت محكمة بروكسل عن إرجاء محاكمة الجهادي الفرنسي صلاح عبد السلام التي كان يفترض أن تبدأ الاثنين إلى الخامس من فبراير 2018 بطلب من محاميه سفين ماري الذي قبل مؤخرا تولي الدفاع عنه مجددا.

وعبد السلام متهم بقضية إطلاق نار في العاصمة البلجيكية في مارس 2016، وهو الناجي الوحيد من منفذي اعتداءات باريس في 13 نوفمبر 2015.
ارجأت محكمة بروكسل الاثنين محاكمة الجهادي الفرنسي صلاح عبد السلام في قضية إطلاق نار حدث في العاصمة البلجيكية في مارس 2016، إلى الخامس من فبراير 2018.

وكان يفترض أن تبدأ الاثنين محاكمة الناجي الوحيد من منفذي اعتداءات باريس في 13 نوفمبر 2015، لكنها ارجئت بطلب من محاميه سفين ماري الذي قبل مؤخرا تولي الدفاع عنه مجددا ويحتاج إلى بعض الوقت ليستعد لذلك.

وكما كان متوقعا، لم تعترض النيابة الفدرالية ولا محكمة الجنايات المؤلفة من ثلاثة قضاة على الطلب الذي قدمه المحامي الأسبوع الماضي.
وقالت رئيسة المحكمة في جلسة صباح الاثنين إن المحاكمة التي احتاج تنظيمها إلى تعاون قضائي فرنسي بلجيكي، ستستمر أربعة أيام مع يوم استراحة الأربعاء.

وطلب المحامي سفين ماري خلال الجلسة التي كانت قصيرة جدا إرجاء المحاكمة إلى مارس المقبل بسبب حجم الملف. لكن القضاة لم يوافقوا على طلبه لأسباب مرتبطة بجدول مواعيدهم.

وقال المحامي وهو يغادر المحكمة وقد أحاط به الصحافيون “لم نطلع على الملف من قبل”، لكنه لم يرد على الأسئلة الأخرى للصحافيين.

وسيحاكم موكله الفرنسي من أصل مغربي الذي كبر في بلجيكا، في قضية تبادل إطلاق نار مع شرطيين في 15 مارس 2016 في منطقة فوريست ببروكسل في أحد المخابئ التي لجأ إليها خلال هربه الذي استمر أربعة أشهر.

وفي ذلك اليوم تعرض فريق من رجال الشرطة الفرنسيين والبلجيكيين لإطلاق نار من رشاش خلال تفتيشهم شقة يفترض أنها خالية وفي ما وصف بأنه عمل روتيني في التحقيق في اعتداءات باريس، حسب “فرنس برس”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M