بلجيكا تدرج التركية “فخرية أردال” على لائحة “أكثر المطلوبين”

12 مايو 2019 14:39
بلجيكا تدرج التركية "فخرية أردال" على لائحة "أكثر المطلوبين"

هوية بريس – وكالات

أدرجت السلطات البلجيكية، اسم الإرهابية فخرية أردال الضالعة في اغتيال رجل الأعمال التركي أوزدمير صابانجي، في لائحة “أكثر المطلوبين”، حسب وكالة الأناضول.

وأوضحت صحيفة سودينفو الناطقة بالفرنسية، أن السلطات أدرجت مؤخرا على لائحة “أكثر المطلوبين”، إسمين جديدين أحدهما الإرهابية فخرية أردال.

وذكرت الصحيفة أن عدد المدرجين في اللائحة المذكورة في بلجيكا، وصل 846 مطلوبا.

وبناء على ذلك سيتم البحث عن أردال من قِبل فرقة البحث عن الفارين (FAST) التابعة للشرطة الفيدرالية البلجيكية.

وفي فبراير 2017، قضت محكمة مدينة بروج البلجيكية غيابيا، بالسجن 15 عاما على فخرية أردال العضو في منظمة “د هـ ك ب-ج” (منظمة يسارية إرهابية)، للجرائم التي ارتكبتها في تركيا.

ونصّ الحكم على السجن 15 عاما على أردال، وحرمانها من الحقوق المدنية والسياسية، مدة 10 سنوات.

وأثبتت التحقيقات التركية ارتكاب أردال، و”إسماعيل آق كول” و”مصطفى دويار” الأعضاء في منظمة “د هـ ك ب-ج” الإرهابية، عملية اغتيال 3 أشخاص بينهم أوزدمير صابانجي، مدير شركة صابانجي القابضة كبرى الشركات التركية في 9 يناير 1996.

وقبضت السلطات التركية على دويار الذي قتل في تمرد بالسجن عام 1999، أما أردال وآق كول ففرا خارج البلاد، وقبضت السلطات التركية على آق كول بعد دخوله الأراضي التركية بطريقة غير قانونية.

وفي 25 مايو 2015 قررت السلطات القضائية في بلجيكا محاكمة أردال عن ثلاثة جرائم ارتكبتها في تركيا، وفي 5 ديسمبر طالبت النيابة العامة البلجيكية من القضاء إنزال عقوبة السجن المشدد 30 عاما بحقها، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
7°
17°
الخميس
18°
الجمعة
16°
السبت
17°
أحد

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. تساقط الثلوج على جبال الأطلس (إقليم تارودانت)