بنحمزة يؤكد أن حجيرة راكم ثروة من 600 مليار وبادو هربت مليارين لشراء شقتين بباريس

28 فبراير 2017 18:40
بنحمزة يصف اتفاق الزيادة في الأجور بـ"الوهم الكبير والاستخفاف والاستهتار بما وصل إليه الوضع الاجتماعي والاقتصاد بالمغرب"

عبد الله مخلص – هوية بريس
نشرت يومية المساء في عددها يوم السبت 25 فبراير استجوابا مع السيد عادل بنحمزة الناطق الرسمي لحزب الاستقلال تناول فيه مواضيع مختلفة تندرج في إطار الصراع الداخلي الذي يعرفه حزب الاستقلال حاليا.
وصرح عضو اللجنة التنفيذية لحزب “الاستقلال” على أن قيادات بحزبه ضالعة في نهب المال العام بينها الوزراء السابقون ‘توفيق حجيرة’ وزير السكنى، و”كريم غلاب” وزير النقل، “ياسمينة بادو” وزيرة الصحة.
وأكد بنحمزة أنه بالنسبة للسيد توفيق حجيرة وزير الإسكان السابق فقد صرح رئيس الهيئة للصحافة سنة 2012 بأنه راكم ثروة من 600 مليار، وأن ياسمينة بادو هربت مليارين لشراء شقتين بباريس كما أن الهيئة الوطنية لحماية المال العام بالمغرب تقدمت بعدة شكايات لوزير العدل منذ سنة 2008 ضد وزير التجهيز والنقل كريم غلاب، وتم تطويقه بعدة ملفات تجاوزت الخمسين ملفا نهبت بمقتضاها 900 مليار نتيجة انهيارات القناطر والطرق وصدور أحكام أجنبية.
وفي بيان نشره على حسابه بالفيسبوك أعرب المحامي طارق السباعي، رئيس الهيئة الوطنية لحماية المال العام بالمغرب، “أن ما كانت الهيئة تقصده في حق توفيق حجيرة من كونه راكم ثروة من 600 مليار فإنها وبمناسبة البحث في التمويل المخصص لصندوق التضامن للسكن الاجتماعي، المحدث بموجب المادة 12 من القانون المالي لسنة 2002 والمحدد في 5 سنتيم في الكيلغرام. في سنة 2004 وسيرتفع الرسم إلى 10 ستنيم. وإلى 15 سنتيم سنة 2012 ويتم تدبير هذا الصندوق بموجب برنامج سنوي إطار يتم إمضاؤه بين وزارتي المالية والإسكان”.
إذ بعملية –بالنسبة للسباعي- بسيطة يجب أن تكون مداخيل هذا الصندوق منذ إنشائه تتعدى لحد الآن أكثر من 600 مليار، والحال أن المغرب يعرف تكاثرا لأشكال السكن غير اللائق دون أن نتهم طرفا دون آخر لكون الصندوق يمول برامج مشتركة يشارك فيها عدة أطراف بموجب اتفاقيات تصادق عليها وزارة المالية والوزارات المعنية بالبرامج المشتركة.
وأكد رئيس الهيئة الوطنية لحماية المال العام في ختام بيانه أن الهيئة “تحذر من كل توظيف لكل الملفات التي تثيرها بالمناسبة وبدونها داخل الصراعات الداخلية التي تعرفها هذه الهيئة السياسية وستظل الهيئة الوطنية لحماية المال العام ملتزمة بقانونها الأساسي حتى تحقق الأهداف المسطرة فيه”.

آخر اﻷخبار
3 تعليقات
  1. عصابة من المجرمون اتعجب للدولة هل تريد الخير لهذا البلد نطالب من الدولة وخصوصا جلالة الملك ان يحاسب جميع المجرمون وليعلم الجميع سيسال امام الله الله الله في المغرب

  2. حلبو المغرب حليب وعصروه دم،هادو عاد المناضلين أبناء المناضلين،أرانّا لْخُبْزِيست نتاع الصّح آش يديرو وآش دّاو؟!هاعلاش وجدة حابسة ومجلسها البلدي في حالة سريرية كي حالة بوتفليقة تماما،السيد مكمّح600 ملياروهاعلاش الطرقان ولقناطرمزعزعين وفضايح الزفت فكل مكان الوزير غلاّب شاتف على900 مليار،وهاعلاش المستشفيات باقية على حالها معام دقيوس السيدة اللي كَتْبُنْبَ علينا مهربة وقاصدة باريس بزوج مليار،أويلي أويلي…

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M