بنشماش يجتث معارضيه ويقيل عشرة منهم من الحزب

23 مايو 2019 10:40

هوية بريس – متابعة

أقدم “حكيم بنشماش” الأمين العام لحزب “الأصالة والمعاصرة”، على إقالة الأمناء الجهويين لـ 10 جهات حسب التقسيم التنظيمي للحزب.

ووفق مصادر من داخل حزب “الجرار”، فقرار الأمين العام جاء بشكل مفاجئ ولم يكن منتظرا، حيث يسعى من خلاله “بنشماس” إلى اجتثات معارضيه داخل الحزب، على حد تعبير المصادر.

من جهة أخرى، برر الأمين العام للحزب، قراره بكون المواد 34 و39 من النظام الأساسي، والمادة 69 من النظام الداخلي، تنص على أن يمارس المنسقون الجهويون مهام الأمناء الجهويين، إلى غاية الـ 30 يوما التي تلي الإعلان عن نتائج الإنتخابات التشريعية.

وبالتالي حسب قرار “بنشماش”، فمهام الأمناء الجهويين لجهات بني ملال- خنيفرة- مراكش اسفي-العيون الساقية الحمراء- درعة تافيلالت- الرباط -سلا -القنيطرة- سوس ماسة- الدار البيضاء سطات- كلميم وادنون- الداخلة وادي الذهب، تبقى شاغرة.

بالمقابل قرر الأمين العام لحزب “الجرار” وفي نفس القرار، إحالة لوائح أعضاء المكتبين السياسي والفيديرالي على لجنة التحكيم والأخلاقيات للتحقق من احترام القواعد المتعلقة بحالات التنافي المحتملة التي قد تعتري أعضاء المكتبين المذكورين، وذلك في نطاق اختصاص اللجنة المذكورة، المنصوص عليه في البند الخامس من المادة 46 من النظام الأساسي للحزب.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
22°
22°
الخميس
22°
الجمعة
22°
السبت
22°
أحد

حديث الصورة

صورة.. من فيضانات إسبانيا التي خلفت خسائر مادية ضخمة جدا

كاريكاتير

كاريكاتير.. ونمضي ليلحق بنا من بعدنا