بنكيران اقتنى 500 نسخة من مجلة تتحدث عن القضية الفلسطينية ووزعها على البرلمانيين

21 فبراير 2016 18:07
بنكيران اقتنى 500 نسخة من مجلة تتحدث عن القضية الفلسطينية ووزعها على البرلمانيين

هوية بريس – عبد الله المصمودي

الأحد 21 فبراير 2016

كتب الأستاذ حماد القباج المدير التنفيذي لمؤسسة ابن تاشفين للدراسات والبحوث على جدار صفحته الرسمية في “الفايسبوك”:

«سعدت بزيارة رواق الباحث والمناضل الكبير الدكتور عبد الصمد بلكبير.. وحظيت منه بإهداء جميع مؤلفاته المعروضة.. ومن أنفسها العدد 33 من مجلة الملتقى المخصص للقضية الفلسطينية..

قال لي: “حمدت الله أنني عشت حتى أخرجت هذا العمل.

ولما أهديته للسيد بن كيران قرأه في ليلة، واقتنى منه: 500 نسخة وزعها على البرلمانيين”».

يشار إلى أن الدكتور عبد الصمد بلكبير رئيس تحرير مجلة “الملتقى”، قال في تقديمه لهذا العدد، “إنه خاص بتوثيق الروابط العضوية والجدلية بين الشعبين المغربي والفلسطيني ويستهدف إسعاف الذاكرة وربط الماضي بالحاضر والمستقبل، في مواجهة سلاح “محو الذاكرة” الذي يعتبر من أهم أسلحة الجيل الرابع في الحروب “الناعمة” الاستعمارية”.

وأضاف “اعتمد العدد على عدة مراجع تاريخية وتوثيقية مهمة ألفها أساتذة كبار مثل عبد الهادي التازي وأبو بكر القادري، وعلى منشورات مثل جريدة “فلسطين” ومجلة “أنفاس”، وغيرها من الوثائق التي تؤكد أنها قضية وطنية تقتضي الرجوع إلى مرحلة الكفاح، وليس فقط التضامن، لتحرير الفلسطينيين وأيضا اليهود العرب المعتقلين في الصهيونية”.

آخر اﻷخبار
3 تعليقات
  1. قل اشترى مجلات للتعريف بحماس الاجرامية الارهابية الداعشية التي اصبحت رافضية بتمويل مجوسي شيعي رافضي ايراني خبيث هده هي حقيقتكم البيع والشراء باسم الجهاد وتحرير القدس ومحاربة اليهود لا تضحكوا على المسلمين سوءتكم مكشوفة ايها الاخوانجية الحرمية

  2. الذي عجز عن فتح دور القرآن ، ورفع الظلم عن الخطباء المعزولين … ماذا عساه يفعل لفلسطين غير شراء المجلات .؟

  3. سبحان الله أصبحت حماس إجرامية.., اللهم ارزقنا العلم النافع والعمل الصالح ,نعوذ بك من الحور بعد الكور,ومن الظلال بعد الهدى , يارب لا تؤاخدنا بما فعل السفهاء منا, اللهم اجعلنا من أهل السنة العاملين بها وأحينا على فهم سلف هذه الأمة ياكريم.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
17°
15°
الثلاثاء
17°
الأربعاء
18°
الخميس
18°
الجمعة

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. تساقط الثلوج على جبال الأطلس (إقليم تارودانت)