بنكيران على الجزيرة: لما أطلق علي مجهولون الرصاص بفرنسا لم أقل سَاعتها أنها هي المسؤولة

31 أكتوبر 2020 20:21

هوية بريس- عبد الصمد إيشن

قال عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة السابق، في ظهور له مساء اليوم، على شاشة قناة “الجزيرة مباشر”، أنه لما تعرض لمحاولة قتل، من طرف مجهولين أطلقوا عليه النار أمام مسجد بفرنسا سنة 1995، لم يقل ساعتها “إن فرنسا هي المسؤولة عن هذا الفعل الإجرامي”.

ودعا بنكيران، الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إلى الإعتذار عن التصريحات التي أدلى بها بخصوص موضوع صور الكاريكاتور المسيئة للإسلام وللرسول، خاصة أنها قد “إستفزت مشاعر المسلمين”.

وعلّق بنكيران في ذات اللقاء، على قول ماكرون بأن المسلمين لم يفهموا قصده لما قال أن الرسوم هي حرية تعبير، بالقول: “خطوة إيجابية لكنها غير كافية، وإذا كان حريصا على  صداقته مع الشعوب الإسلامية عليه أن يقدم اعتذارا، ولو ملطفا للمسلمين”.

وأشار  بنكيران، إذا كانت “شارلي ايبدو  تفعل ذلك فليتركها كمؤسسة تقوم بعمل لا يتبناه هو، لكن فُهم من تصرفاته أنه تبنى ذلك، أعتقد أن مطلب الاعتذار معقول، وتصريحاته لم تؤد إلى تهدئة الأمور”.

وأوضح “المملكة المغربية وعموم المسلمين يريدون أن تكون لهم أحسن العلاقات مع فرنسا، ولقد دعوت الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى تقديم اعتذار، ولو أن يعتذر عن سوء الفهم الذي وقع عند المسلمين من كلامه”.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. كان متوقعا أن يعتذر العلج ماكرون بهذه الطريقة حفاظا على اقتصاد فرنسا من المقاطعة وليس حبا في المسلمين، ثم يتعذر بسوء فهم المسلمين له ويكأننا لا نفهم لغته.
    شخصيا مازلت مقاطع وأشجع البضائع الوطنية والتركية.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
14°
19°
الخميس
17°
الجمعة
14°
السبت
15°
أحد

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. تساقط الثلوج على جبال الأطلس (إقليم تارودانت)