بنكيران لأخنوش عن الحكومة: “إذا كنت متشبثا بلشكر فاخرج منها واتركه يدخل”

01 مارس 2017 19:48
حزب الأحرار يعقد اجتماعا ويخرج بخلاصات.. خلاف المنتظر!!

هوية بريس – متابعة

طلب رئيس الحكومة المكلف عبد الإله بنكيران من رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش، ترك مكانه لحزب الاتحاد الاشتراكي، إذا أبدى تشبثه بدخول لشكر للحكومة.

وأوردت يومية “أخبار اليوم” أن بنكيران قال لأخنوش، الذي دافع عن مشاركة لشكر في الحكومة: “إذا كنت متشبثا بدخول الاتحاد، فاخرج أنت من الحكومة واتركه يدخل”، مشيرة أن حزب لشكر أضحى معرقلا لتشكيل الحكومة.

وأشارت اليومية أنه من أسباب غضب بنكيران على لشكر هو أن رئيس الحكومة اتفق مع زعيم الاتحاديين على المشاركة في الحكومة إلى جانب حزب الاستقلال ووصل معه إلى مستوى أن طلب منه أن يبعث له بأسماء الوزراء الذين يقترحهم، غير أن لشكر اختفى ولم يرد عليه.

وأوضحت أن بنكيران اعتبر أنه لا يمكن اليوم أن يجازي لشكر الذي “قام بمناورات”، وأن قبوله اليوم بالاتحاد سيكون له “كلفة على الحياة السياسية”، وليس على البيجيدي وحده، مشيرة أن “عقدة مشاركة الاتحاد” في الحكومة كان لها وقع داخل الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية.

وأضافت أنه برز خلاف داخل الأمانة العامة حول مشاركة الاتحاد، خاصة عندما دعا عزيز رباح عضو الأمانة العامة إلى القبول بمشاركة الاتحاد، وقال “أنا مستعد للخروج للرأي العام للدفاع عن مشاركة الاتحاد”، لكن الأغلبية داخل قيادة الحزب رفضت ذلك.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. بصراحة الله يرحم الوالدين للسي بنكيران. هما كانوا يتشاورا في ظهره عندما كان يتسناهم الله مع السي بنكيران.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°
19°
الإثنين
18°
الثلاثاء
17°
الأربعاء
19°
الخميس

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M