بنكيران ووهبي وبنعبد الله يوجهون نداءً لإيجاد حل لملف بوعشرين

19 فبراير 2021 22:58

هوية بريس – متابعة

بعد مرور ثلاث سنوات على اعتقال الصحافي توفيق بوعشرين، صاحب مؤسسة ” أخبار اليوم” ومدير نشرها السابق، أعدت يومية “أخبار اليوم” ملفاً تحت عنوان “بوعشرين..ثلاث سنوات في السجن .. الرحمة”، في عددها نهاية الأسبوع (السبت-الأحد)، وجه فيه مجموعة من الشخصيات نداءً حل لقضية بوعشرين.

ونقلت الجريدة تصريحا لعبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة جاء فيه، “كلنا معرضون للخطأ والمهم تجاوزه وتحقيق الإنصاف، ولهذا ينبغي البحث عن السبل الكفيلة بتجاوز الأخطاء، وأن نستلهم تجربة الإنصاف والمصالحة وثقافة التسامح”.

من جانبه، اعتبر عبد الإله بن كيران رئيس الحكومة السابق والأمين العام لحزب العدالة والتنمية السابق، أن “ما قضاه الأستاذ توفيق بوعشرين في السجن فيه كفاية”، متمنيا أن ينال عفوا من جلالة الملك .

بدوره، اقترح نبيل بن عبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، أن ندخل غمار الاستحقاقات الانتخابية المرتقبة، في إطار جو من الانفراج الذي نطمح إليه وخلق جو سياسي ملائم تتخذ فيه بعض الاجراءات التي تفتح الأبواب، وتحدث جوا جديدا على مستويات مختلفة، وإيجاد الطرق والسبل المناسبة لملف توفيق بوعشرين والإفراج عنه بما يساهم في إحداث هذا الجو الجديد.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M