بنكيران ينتقد “عجز” العالم عن إنقاذ أوكرانيا

14 مارس 2022 00:44

هوية بريس – متابعة

انتقد عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة المغربية الأسبق، الأمين العام لحزب “العدالة والتنمية” (معارض)، “عجز العالم عن إنقاذ أوكرانيا من الغزو الروسي”.

وقال بنكيران، في لقاء حزبي بمحافظة بني ملال، السبت، إن “دولة عضو في الأمم المتحدة (أوكرانيا)، بين عشية وضحاها تصبح تحت الغزو”.

وزاد: “العالم ينظر، ولا أحد يستطيع التدخل لإنقاذ الدولة المحتلة (أوكرانيا)، إلا ببعض المساعدات الإنسانية، بينما قتل مواطنوها وخربت منازلها”.

وأطلقت روسيا فجر 24 فبراير الماضي، عملية عسكرية في أوكرانيا، تبعتها ردود فعل غاضبة وعقوبات اقتصادية ومالية “مشددة” على موسكو.

وفي اللقاء ذاته، أفاد بنكيران: “لدينا خصوم في الشرق وخصوم في الغرب يهددوننا وأخطار تحدق بنا، لذلك أفكر اليوم في مصير البلد في ظل الظروف الدولية”.

وتابع: “اليوم المغرب مهدد في مرجعيته الدينية، وجهات أجنبية (لم يحددها) تشجع مطالب إباحة الحريات الفردية”.

وزاد: “أستغرب لمطالب إباحة الحريات الفردية، أي الحق في أن تمارس المرأة علاقات جنسية خارج إطار الزواج”.

وأضاف بنكيران (ترأس الحكومة المغربية بين أعوام 2011 و2016): “البلاد لها منطق وعمق وتاريخ وأعراف، وشعبها يجب أن يكون في مستوى التفاعل”، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. ولماذا تستغرب هم تواطؤوا من قبل على الشعب لفسطيني ثم دمروا العراق وأفغانستان وسكتوا عن جرائم الصرب في البوسنة ويتفرجون على الشعب السوري يقتل ويشرد ويدمر ولا مساعدات ولا ردع لنظام بشار، فهذه الغرابة لا معنى لها. ثم الغرب يقدم المساعدات لأوكرانيا بسخاء ولم يفعل ذلك مع شعوبنا المنكوبة.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
3°
16°
أحد
15°
الإثنين
15°
الثلاثاء
16°
الأربعاء

كاريكاتير

حديث الصورة

المغرب كندا
128M512M