بنك قطر للتنمية يحفز الابتكار في تكنولوجيا الرياضة

06 نوفمبر 2018 08:45

هوية بريس-متابعة

أعلن بنك قطر للتنمية (المملوك للدولة) عن إطلاق برنامج لتحفيز الابتكارات في تكنولوجيا الرياضة سيكون متاحا أمام مشاركة المقاولات الناشئة ورواد الأعمال عبر العالم.

وذكر مصدر إعلامي محلي رسمي، أمس الاثنين، أن بنك قطر للتنمية يسعى، من خلال هذا البرنامج الذي أكد أنه “الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا”، الى مساعدة المبادرين ورواد الأعمال على تسريع نمو أنشطتهم في هذا المجال، خاصة مع اقتراب موعد انطلاق فعاليات بطولة كأس العالم لكرة القدم (قطر 2022)، متوقعا أن تصل الاستثمارات في هذا القطاع إلى 5 مليارات دولار.

وأضاف المصدر ان التسجيل في هذا البرنامج، الذي من المرتقب أن تنطلق فعالياته في فبراير 2019، بتعاون مع مؤسسة (ستارت أب بوت كامب)، العالمية المتخصصة في تسريع نمو الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا، متاح أمام المقاولات الناشئة ورواد الأعمال من جميع انحاء العالم، منذ الآن والى غاية دجنبر المقبل، على الموقع الإلكتروني www.qatarsportstech.com.

وسيتم، وفقا لذلك، اختيار 40 شركة ناشئة، على أن تنضم الشركات الأفضل أداء من بينها إلى حاضنة قطر الرياضية، علما أن البرنامج سيشمل أربع دورات تمتد على مدى ثلاث سنوات، تضم كل دورة 10 شركات عالمية ناشئة وواعدة في مجال تكنولوجيا الرياضة، على أن يتم تمديد فترة الاحتضان للشركات الأفضل أداء والتي من الممكن أن تحصل لاحقا على عرض استثماري من صندوق الاستثمار التابع لبنك قطر للتنمية.

للإشارة تركز أعمال برنامج تكنولوجيا الرياضة (قطر سبورتستك أكسيليريتور) على تكنولوجيا الحلول والتطبيقات في مجالات تحليل الأداء واستخدام البيانات الضخمة، وإدارة الفعاليات، وإدارة عائدات الملاعب، والسياحة الرياضية، والتعامل مع المشجعين، بالإضافة إلى الذكاء الاصطناعي والمعدات الرياضية والملابس الخاصة بتحسين الأداء وغيرها. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
16°
24°
السبت
23°
أحد
23°
الإثنين
24°
الثلاثاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M