بوانو لبلافريج.. مؤسف أن تصوت ضد المواطن والدولة للبحث عن “البوز الإعلامي”

08 أبريل 2020 12:57

هوية بريس – عابد عبد المنعم

تأسف عبد الله بوانو، رئيس لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب عن رفض البعض التصويت على مشروع مرسوم قانون يعطي للحكومة الإذن بالرفع من سقف الاقتراض الخارجي، مشيرا إلى أن “هناك من البرلمانيين من يبحث عن شيء آخر، ربما البوز الإعلامي أو غيره، لأنه غير مفهوم نهائيا أن نصوت في ظـل هذه الظرف التي تمر منها بلادنا ضد مرسوم قانون سيمكن البلاد من التوفر على العملة الصعبة”.

بوانو وفي تصريح لموقع حزب الأصالة والمعاصرة، أكد على أن “الأصل أن نمكن الدولة من الصلاحيات لتقترض حتى تتوفر أكثر على العملة الصعبة، من أجل استدامة توفير المواد الأساسية التي يحتاجها المواطن المغربي من الطاقة، والغاز المستعمل في المنازل، والقمح…”.

وفي ذات السياق استحضر رئيس لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب مؤشرين مهمين، الأول يتعلق بمؤشر “ستاندرد آند بورز” الذي ظهر الجمعة المنصرم، والذي منح المغرب وضعا مستقرا، والثاني يتمثل في الخطين الائتمانيين، أحدهما دولي بشروط مريحة، والثاني فتحه المغرب مع صندوق الكوارث الطبيعية”.

“ولأن الخطين الائتمانيين لوحدهما غير كافيين”، يقول بوانو، “كان من الضروري تمكين الحكومة من هذا الإذن البرلماني لتتحرك على مستوى آخر في اتجاه ما أكدت عليه من توفير للمواد الأساسية التي يحتاجها المواطن المغربي في معيشه اليومي”، يضيف في ذات التصريح.

تجدر الإشارة إلى أن عمر بلافريج صوت وحيدا، في اجتماع لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب المنعقد أمس الثلاثاء 07 أبريل 2020، ضد قانون يعطي للحكومة الإذن بالاقتراض الخارجي. وعارض بلافريج، النائب البرلماني عن “فدرالية اليسار”، لجوء الحكومة إلى الرفع من سقف التمويلات الخارجية.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. يمكن كلام بوانو صحيح لا كن هل هاته المديونيات لا تأتي بما هو أسوأ للمواطنين هل تنكر اننا أصبحنا كشعب مثقلين بمديونيات واين صرفت في كل وقت وحين نسمع عم صفقات الفساد

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
19°
23°
أحد
22°
الإثنين
21°
الثلاثاء
23°
الأربعاء

حديث الصورة

كاريكاتير