بوتين يعطي أوامره بفتح تحقيق في تحطم الطائرة العسكرية

25 ديسمبر 2016 11:38
هل يبقى بوتين في السلطة إلى ما بعد 2024؟ (تحليل)

هوية بريس – و م ع

امر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الحكومة بالتحقيق في تحطم الطائرة العسكرية التي كانت متجهة الى سوريا وعلى متنها 92 شخصا من بينهم اكثر من 60 من فرقة الجيش الاحمر الموسيقية الشهيرة، بحسب ما افاد الكرملين الاحد.

 وجاء في بيان للكرملين ان “الرئيس فلاديمير بوتين امر رئيس وزرائه ديمتري مدفيديف بتشكيل وترأس لجنة حكومية للتحيق في تحطم طائرة توبوليف-154 في سوتشي” مضيفا ان بوتين قدم تعازيه الحارة لعائلات واصدقاء الضحايا.

 واقلعت الطائرة في رحلة روتينية الى قاعدة حميميم الجوية القريبة من اللاذقية في شمال غرب سوريا، بحسب ما نقلته وكالات الانباء الروسية عن وزارة الدفاع.

 وسبق لهذا الطراز من الطائرات، توبوليف-154، ان تعرض لحوادث.

 ففي ابريل 2010 تحطمت طائرة من هذا النوع كانت تنقل 96 شخصا بينهم الرئيس البولندي ليخ كازينسكي ومسؤولين بولندنيين كبارا، وهي تحاول الهبوط قرب سمولينسك غرب روسيا، وقضى كل من كان في الطائرة.

 وتشن روسيا منذ سبتمبر 2015 حملة عسكرية جوية خصوصا، في سوريا دعما لنظام الرئيس السوري بشار الاسد.

 وينتشر نحو 4300 عسكري روسي في سوريا وتواصل موسكو تعزيز وجودها العسكري في هذا البلد.

 ووقعت روسيا وسوريا في غشت 2015 معاهدة تتيح لروسيا استخدام قاعدة حميميم الجوية لفترة غير محدودة وتمنح المعاهدة التي صدقها بوتين في تشرين الاول/اكتوبر 2016 العسكريين الروس وعائلاتهم حصانة دبلوماسية.

 ومن قاعدة حميميم شمال غرب سوريا تنطلق الطائرات الروسية لتنفيذ ضربات. وتنشر روسيا في القاعدة نظام اس-400 الدفاعي الجوي.

آخر اﻷخبار
3 تعليقات
  1. وتبين من لائحة الركاب والطاقم وفق وزارة الدفاع أن 64 من أعضاء فرقة ألكسندروف الرسمية بالجيش الروسي، وقائدها الجنرال فاليري خليلوف كانوا على متن الطائرة، إضافة إلى أربعة ضباط برتبة عقيد، وثلاثة ضباط آخرين برتبة مقدم ورائد ونقيب.كلهم كانو بصدد تقديم حلوى انشطارية للشعب السوري،،، انا حزين وأبكي هههييبهيي

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°
24°
الثلاثاء
24°
الأربعاء
22°
الخميس
22°
الجمعة

كاريكاتير

منظمات إندونيسية: اتفاق التطبيع الإماراتي ـ الإسرائيلي "جريمة"

حديث الصورة

صورة.. فيضانات السودان