بوتين يكشف السبب الحقيقي لانسحابه من سوريا

17 مارس 2016 17:25
مسؤول روسي: لا مصالحة في سورية دون حكم ذاتي للأقليات

هوية بريس – متابعة

الخميس 17 مارس 2016

كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عن السبب الحقيقي وراء انسحاب قواته من الأراضي السورية، حيث قال أن بقاء القوات أصبح مكلفاً وغير مُبَرر، مشيراً إلى أن بلاده أنفقت نحو 500 مليون دولار على العمليات العسكرية هناك.

وأكد خلال استقباله للقوات العائدة من سوريا، أن مهمة القوات المتبقية هناك ستراقب وقف إطلاق النار ودعم العملية السياسية، على حد قوله.

وأشار بوتين إلى أنه بإمكانية إعادة القوات إلى سوريا خلال ساعات، لكنه قال إن هذا ليس هو الخيار الأمثل في المرحلة الراهنة، حيث تكفي القوات الموجودة هناك للحفاظ على موازين القوى العسكرية في سوريا.

وتابع بوتين أن روسيا ستستمر في تقديم الدعم العسكري والاستخباراتي لنظام الأسد، مضيفاً أن المضادات الجوية الروسية ستستهدف أي محاولة تهدد القوات المتبقية في سوريا، وستمنع خرق الأجواء السورية.

وأفاد بأن سلاح الطيران الروسي قام بأكثر من 9 آلاف طلعة جوية لصالح النظام، ومنظمات الدفاع الجي إس 400 وبانتسير مستمرة في عملها بسوريا، وفقا للمفكرة.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا يُنْفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ لِيَصُدُّوا عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ ۚ فَسَيُنْفِقُونَهَا ثُمَّ تَكُونُ عَلَيْهِمْ حَسْرَةً ثُمَّ يُغْلَبُونَ ۗ وَالَّذِينَ كَفَرُوا إِلَىٰ جَهَنَّمَ يُحْشَرُونَ

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
16°
18°
الخميس
19°
الجمعة
19°
السبت
17°
أحد

حديث الصورة

صورة امرأة مغربية تقبل يد إيفانكا ترامب.. تغضب عددا من المغاربة!!

كاريكاتير

كاريكاتير.. بعد أن جردوها من احتشامها وحيائها