بوديموس يدافع عن “إبراهيم غالي” ويعتبر احتجاج المغرب تدخلا في الشأن الداخلي الإسباني

13 مايو 2021 11:56

هوية بريس – متابعات

وجه حزب بوديموس الإسباني تصريحات عدائية للمغرب، واعتبر احتجاج الرباط على استضافة زعيم جبهة البوليساريو بهوية مزورة “محمد بن بطوش” تدخلا في الشأن الداخلي لإسبانيا.

وقال بوديموس في تغريدة نشرها في موقع تويتر إن على المغرب أن يحترم السياد الاسبانية ولمدريد الحق في استضافة من تريد وعززت التغريدة بنفس المبرر الذي تقدمه وزيرة الخارجية أرانشا غونزاليس، حيث قال الحزب الاسباني إن غالي دخل البلاد لأسباب إنسانية.

وطالب المغرب باحترام علاقة الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية لإسبانيا.

وفي الجهة المقابلة دعا الحزب الشعبي المعارض، الحكومة الإسبانية إلى تقديم توضيحات بشأن استقبال و”الدخول غير القانوني وبهوية مزورة” لإسبانيا لزعيم البوليساريو إبراهيم غالي.

ورد ذلك ضمن بلاغ أصدره الحزب الشعبي الذي يقود المعارضة في إسبانيا، في أعقاب اللقاء الذي عقده عن بعد بابلو كاسادو رئيس الحزب مع كل من عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، ونزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال، وذكر فيه أن الحزب طرح خمسة أسئلة برلمانية من أجل المطالبة بتوضيحات من حكومة بيدرو سانشيز حول “الدخول غير القانوني وبهوية مزورة لزعيم مليشيات البوليساريو” إلى إسبانيا.

ودعا بابلو كاسادو بهذه المناسبة إلى دعم وتعزيز العلاقات الثنائية مع المغرب، مؤكدا على أن هذه الروابط “هي أساسية ومحورية” وتشمل جميع المجالات، لاسيما التجارة والثقافة والسياحة والأمن والطاقة والصحة والفلاحة والصيد البحري.

وأكد البلاغ أن رئيس الحزب الشعبي تعهد بالعمل على تكثيف علاقات الجوار الإستراتيجية، “التي تعد أساسية بالنسبة للاتحاد الأوروبي والفضاء الأطلسي ومنطقة المغرب العربي والقارة الإفريقية”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
21°
23°
الثلاثاء
22°
الأربعاء
22°
الخميس
22°
الجمعة

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M