بوريطة يطير إلى السعودية تحضيراً لزيارة الملك محمد السادس ووضع حد للتوتر الصامت

25 فبراير 2020 11:20

هوية بريس-متابعة

يصل إلى العاصمة السعودية الرياض اليوم الثلاثاء وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، في زيارة الى المملكة تدوم يومين يلتقي خلالها ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان.

وعلمت وكالة الأنباء الألمانية “د. ب. أ”، من مصدر طلب عدم الكشف عن هويته، أن “وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المغربي ناصر بوريطة، سيقوم بتسليم ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان رسالة من العاهل المغربي إلى الملك سلمان بن عبد العزيز”.

كما علمت (د.ب.أ) “أن العاهل المغربي الملك محمد السادس سيزور السعودية خلال الأسبوعين الأولين من شهر مارس المقبل”.

وقال المصدر إن “زيارة وزير الخارجية المغربي للمملكة ولقاءه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان تأتي للترتيب والتحضير لزيارة الملك محمد السادس إلى المملكة إضافة إلى الأطراف التي سيقوم بلقائها خلال الزيارة المرتقبة”.

وأضاف المصدر أن زيارة محمد السادس للسعودية “تعد فرصة ليس فقط لدعم العلاقات الثنائية بين الرياض والرباط، ولكن أيضًا لمزيد من تقريب وجهات نظر البلدين حيال الكثير من القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك”.

وأوضح المصدر أن “زيارة العاهل المغربي للسعودية تضع أيضًا، حدًا لما راج من قبل بشأن وجود توتر أسماه البعض صامتًا، وحاول آخرون تضخيمه لتحقيق مآرب وغايات سياسية”.

ومن المتوقع أن تدور المباحثات السعودية خلال زيارة وزير الخارجية المغربي إلى الرياض أو زيارة الملك محمد السادس حول مشكلة الصحراء الغربية وتأجيل القمة العربية الأفريقية التي كانت مقرره في السعودية في 16 من الشهر المقبل بسبب مشاركة جبهة البوليساريو”.

وتقرر في التاسع عشر من الشهر الحالي تأجيل عقد القمة العربية – الأفريقية في دورتها الخامسة والتي كان مقررا عقدها بالرياض في 16 مارس المقبل إلى موعد آخر قريب يناسب الجانبين يتم الاتفاق عليه.

وقالت الجامعة العربية إنه “سيتم إرسال مذكرة رسمية للدول الأعضاء بهذا الشأن، على أن يتم الإعلان الرسمي عن التأجيل من الدولة المضيفة للقمة ( السعودية)”. د.ب.أ

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
21°
20°
الجمعة
20°
السبت
19°
أحد
18°
الإثنين

حديث الصورة

كاريكاتير