بولندا تتبرأ من التمييز ضد لاجئين من أوكرانيا من غير البشرة البيضاء

01 مارس 2022 00:59

هوية بريس – وكالات

نفت بولندا، أمس الإثنين، صحة تقارير عن أنها تميز ضد اللاجئين من غير البشرة البيضاء الفارين إليها من أوكرانيا، معتبرة أنها “كاذبة وتمثل إهانة مروعة”.

وفي 24 فبراير الجاري، شرعت روسيا في شن هجوم على أوكرانيا، ما دفع عواصم ومنظمات إقليمية ودولية إلى فرض عقوبات على موسكو شملت قطاعات متعددة، منها الدبلوماسية والمالية والرياضية.

وذكرت وسائل إعلام غربية أن السلطات البولندية سهلت في اليومين الماضيين دخول آلاف من اللاجئين الأوكرانيين من ذوي البشرة البيضاء إلي أراضيها، بينما تضع عقبات أمام من يحملون وثائق سفر غير أوكرانية (رعايا دول أخرى).

وفي اجتماع استثنائي للجمعية العامة للأمم المتحدة (193دولة) حول أوكرانيا، منعقد حاليا في نيويورك، قال المندوب البولندي، كرزيستوف شتزيرسكي، إن “بولندا لا تميز ضد اللاجئين من غير البشرة البيضاء الفارين إليها من أوكرانيا”.

وأضاف: “هذه تقارير كاذبة وتمثل إهانة بالنسبة لبلادي”.

وأفاد شتزيرسكي بأنه “حتى هذه اللحظة استقبلت بولندا أكثر من 300 ألف لاجئ من 125 جنسية، وخلال الساعات الأربع والعشرين الماضية وضعت عدة نساء من اللاجئات أطفالهن على أراضينا”.

وقبل بضعة أشهر، أغلقت بولندا حدودها أمام لاجئين قادمين من أفغانستان وسوريا والعراق حاولوا دخول الاتحاد الأوروبي بشكل غير قانوني على الحدود البولندية مع بيلاروسيا.

ومن المقرر أن يصوت أعضاء الجمعية العامة، الإثنين، على مشروع قرار “يدين بأشد العبارات الاعتداء الروسي العسكري على أوكرانيا”، بحسب مسودة مشروع أعدته الولايات المتحدة الأمريكية، برعاية عدد كبير من ممثلي الدول الأعضاء، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M