بولوز: المصيبة أن ينقلب قياديون من حزب العدالة والتنمية على الرؤية الاستراتيجية ويدعون إلى فرنسة كاملة للعلوم والتقنيات

15 أبريل 2019 10:23

عابد عبد المنعم – هوية بريس

أمام ما اعتبره خذلانا من البعض للغة العربية، جدد الدكتور محمد بولوز طلبه لعقد المجلس الوطني لحزب العدالة لحسم موقه من لغة تدريس العلوم.

وكتب عضو المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية بأن انحياز “معظم الأحزاب للغة المستعمر مصيبة كبيرة، والمصيبة الأعظم عندما ينقلب بعض من يصنفون قياديين من إخواننا على الرؤية الاستراتيجية نفسها، ويدعون إلى بدء الفرنسة من الإعدادي لتكون فرنسة كاملة للعلوم والتقنيات في التأهيلي، عوض أن تكون لهم مواقف رجولية وتاريخية تدفع لتعريب الجامعة، ها هم ينهزمون أمام اكتساح الفرنسية المتخلفة لاقتلاع لغة العربية الأرقى منها بكل المقاييس، فالرؤية الاستراتيجية بحد ذاتها فيها ألغام ما يسمى بالتناوب اللغوي الذي يفتح المجال لفرنسة بعض المجزوءات والمضامين وها هو التخاذل يزيد عليها المواد أيضا ولا حول ولا قوة الا بالله. والأمل في الله أن يرزقنا قيادة راشدة شجاعة تقول لا للمنكر وتنتصر للمبادئ على حساب المصالح الوهمية”.

هذا وقد عاتب محمد بولوز، في مجموعة من التدوينات نشرها على صفحته بالفيسبوك، إخوانه في الحزب، وذكّرهم بأن “ما لا يجب أن ينسى في العدالة والتنمية أن ما يجمعنا بالأساس هو الأصالة التي أفهم منها الإسلام والعربية.. فاحفظوا الأساس قبل البناء”.

وأضاف “يبدو أن البعض بكثرة تركيزنا على مصطلحي العدالة والتنمية نسوا شعارنا: أصالة عدالة تنمية فارجعوا إلى الأصل رحمكم الله”.

د.بولوز: ما يطبخ في القانون الإطار للتعليم خطير سيذبح التعريب وسيعطي الوطن هدية لمغتصبيه السابقين

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
20°
21°
الخميس
21°
الجمعة
22°
السبت
22°
أحد

حديث الصورة

روجت صورة لرجلي أمن وهما يمكسان بقوة أحد الجانحين، يشكل كبير في موقع فيسبوك، مع وصف ذلك، بأنه إلقاء للقبض على زعيم عصابة إجرامية

كاريكاتير

كاريكاتير.. الأقلام المأجورة