بولونيا.. اعتقال مسلح اعتدى على 3 مغاربة وهدد بإحراق منزلهم

14 فبراير 2018 10:55
بولونيا.. اعتقال مسلح اعتدى على 3 مغاربة وهدد بإحراق منزلهما

هوية بريس – وكلات

أمرت محكمة بولونية في مدينة غنيزنو (غرب بولونيا) اعتقال مواطن بولوني (33 سنة) لمدة ثلاثة أشهر على ذمة التحقيق، يشتبه في قيامه ب”تهديد ثلاثة مواطنين مغاربة بالقتل، ونعتهم بكلمات وألفاظ ذات إيحاءات عنصرية تقوم على العرق والدين”.

وأشار مكتب المدعي العام البولوني بمدينة غنيزنو،  اليوم الأربعاء، الى أن الشخص الموقوف “كان يتحوز بندقية تعمل بالضغط الهوائي، استعملها في تهديد المواطنين المغاربة بالقتل، كما هدد بإحراق المبنى، حيث كان يتواجد المواطنون المغاربة أثناء محاولة الاعتداء”.

وأكد المصدر أن مصالح الأمن أوقفت المتهم الرئيسي في القضية إضافة الى شخص آخر (37 سنة ) كان يرافق الأول أثناء تهجمه على المواطنين المغاربة، وكلاهما كانا في حالة سكر طافح ، وذلك بعد تلقيها إشعارا من قبل مالكي أحد المطاعم .

وسيتم توجيه تهم جنائية للمتهم الرئيسي في القضية ،منها “محاولة استخدام بندقية هوائية بقصد إيذاء الآخرين، والتهديد بحرمانهم من الحياة أو التسبب في إصابة ،ومحاولة الاعتداء على ملك الغير عبر إضرام النار”.

كما من المتوقع أن توجه له تهم أخرى تتعلق ب”انتهاك سلامة الغير الجسدية والتلفظ بكلمات ذات خلفيات عنصرية ،ومحاولة الاعتداء على رجال الشرطة ومنعهم من أداء واجبهم وعملهم” .

ويواجه المتهم ،حسب المدعي العام لمدينة غنيزنو، أحكاما بالسجن قد تتجاوز خمس سنوات.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M