بولونيا..ظروف جوية صعبة وتهاطل أمطار غزيرة مصحوبة برياح عاصفية

19 يوليو 2018 11:50

هوية بريس-متابعة   

ذكرت وزارة الداخلية البولونية اليوم الخميس 19 يوليوز، أن عناصر الإنقاذ قامت الأربعاء، والخميس 18 و19 يوليوز، بأزيد من 1600 تدخل في مختلف مناطق البلاد بسبب الفيضانات.

 وأوضح المصدر أن الكثير من مناطق البلاد، خاصة على مستوى الجنوب والوسط، عرفت منذ أمس الأربعاء 18 يولوز ظروفا جوية صعبة وتهاطل أمطار غزيرة مصحوبة برياح عاصفية، ما أدى الى ارتفاع منسوب المياه في الوديان والبحريات، مشيرا إلى أن رجال الإنقاذ قاموا بأزيد من 1600 من عمليات التدخل، وسجلت أسوأ حالة في محافظة مالوبولسكا (جنوب) ولودز (وسط)، التي عرفت أزيد من 850 تدخل.

 وحسب المصدر، فقد شهدت حركة السير على الطرقات في المناطق المنكوبة شللا تاما وكذلك حال حركة النقل على السكك الحديدية، كما هو حال بعض المناطق من وسط البلاد، كمدينة رادومسكو الواقعة في محافظة لودز، التي شلت فيها حركة السير وأصبحت الطرقات فيها غير سالكة بسبب المياه التي غمرت القناطر وضفف الوديان.

وقال وزير الداخلية والإدارة البولوني، جواكيم برودزينسكي إن الأشخاص المتضررين من آثار الفيضانات سيحصلون على المساعدات اللازمة، مشيرا إلى أنه ومنذ يوم الثلاثاء 17 يولوز تدخلت عناصر الإنقاذ في مختلف مناطق البلاد من أجل الحد من خطورة ارتفاع منسوب المياه ومساعدة الساكنة المتضررة على مواجهة هذا الوضع الاستثنائي.

وأكد أن الحكومة البولونية ستقوم بتقييم الوضع لتحديد قيمة المساعدات مالية ،مؤكدا أنه ونظرا لظروف الطقس الاستثنائية، تم إعطاء الأولوية لإجلاء الأطفال المتواجدين في المخيمات الصيفية على سبيل الاحتياط. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°
17°
الأربعاء
16°
الخميس
17°
الجمعة
17°
السبت

حديث الصورة

صورة.. منارة الأرض ومنارة الآخرة (الشيخ محمد بن الأمين بوخبزة -رحمه الله-)

كاريكاتير

كاريكاتير.. القلم المأجور بالتعبئة المسبقة!!