بومبيو يتعهد بوضع الدبلوماسية الاميركية في خدمة السياسة الخارجية لترامب

02 مايو 2018 09:20
وزير الخارجية الأمريكي يعلن عن زيارة للمغرب مطلع دجنبر القادم

هوية بريس-متابعة

شدد وزير الخارجية الاميركي الجديد مايك بومبيو الثلاثاء 01 ماي، على قوة الدبلوماسية الاميركية، متعهدا وضعها في خدمة السياسة الخارجية للرئيس دونالد ترامب لتحقيق “النتائج التي تبدو اميركا في حاجة ماسة اليها”.

 وقال بومبيو ممازحا لدى وصوله الى مقر وزارة الخارجية في واشنطن “اعتقد انني احمل الرقم القياسي لاطول رحلة في اول يوم عمل”.

 وبعيد توليه منصبه الخميس، توجه بومبيو الى بروكسل لحضور اجتماع لحلف شمال الاطلسي ومنها الى الشرق الاوسط قبل ان يعود الى واشنطن مساء الاثنين.

 وتحدث الثلاثاء للمرة الاولى امام الطاقم الدبلوماسي موجها اليه الشكر ل”عمله الرائع” منذ مغادرة سلفه ريكس تيلرسون الذي اقاله ترامب منتصف مارس.

 وقال على وقع تصفيق عدد كبير من الموظفين “أن اكون هنا وانظر الى الطاقم الدبلوماسي الاهم في العالم يدفعني الى التواضع الشديد”.

وإذ شدد مرارا على الصفات التي يتحلى بها الموظفون واهمية عمل كل منهم، بدا انه يرد ضمنا على تيلرسون الذي اتهم بانه ادار الخارجية في شكل سيء واراد الاقتطاع من موازنتها وتقليص عدد العاملين فيها.

 فبعد خمسة عشر شهرا من تولي ترامب منصبه، لا تزال مناصب رئيسية عدة شاغرة في الوزارة المذكورة وقد وعد بومبيو امام مجلس الشيوخ بتسريع عملية ملء الشواغر. رويترز

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M