بوينغ: 2990 طائرة لخدمة الشرق الأوسط خلال 20 عاما

18 يوليو 2018 18:36
ضربة جديدة لبوينغ.. اكتشاف "خطر" في طائرات 737 ماكس

هوية بريس – وكالات

كشف العملاق الأمريكي “بوينغ”، أن سوق الطيران في الشرق الأوسط سيتطلب ألفين و990 طائرة تجارية جديدة خلال الـ 20 عاما المقبلة، وذلك وسط نمو قياسي ومتزايد لقطاع الطيران المدني في المنطقة.

وقدرت الشركة، المتخصصة في صناعة الطائرات، في تقرير صدر عنها اليوم، أن تصل عقود شراء الطائرات الجديدة إلى 754 مليار دولار بحلول 2028.

وستشكل الطائرات ذات الهيكل العريض قرابة 52 بالمائة من مجموع الطلبات الكلي، بحسب المصدر نفسه.

كما أعربت “بوينغ”، في تقريرها الجديد عن تنامي الطلب على الطائرات ذات الهياكل العريضة والعملاقة، بسرعة تفوق المناطق والأسواق الأخرى حول العالم، إذ تشكل هذه الطائرات نسبة 47 بالمائة من مجموع أساطيل الشرق الأوسط.

وتشير التوقعات إلى نمو سوق الطيران التجاري في المنطقة بنسبة سنوية ثابتة تعادل 5 بالمائة، في الـ15 عاما المقبلة.

ورغم ما سبق، تبقى منطقة شرق آسيا، الأولى دوليا حتى اليوم، في متطلبات الطيران المدني، إذ تستورد دولها قرابة 40 بالمائة من الطائرات المصنعة حول العالم، وفقا للتقرير نفسه.

وترافق التقرير الجديد مع إحصائيات مثيرة للاهتمام صدرت عن المؤسسة الدولية للطيران المدني (IATA)، تشير إلى أن قطاع الطيران في الشرق الأوسط، نما بنسبة قياسية بلغت 10.7 بالمائة، في مارس الماضي، مقارنة بفبراير 2018.

وتبرر “بوينغ”، الظاهرة السابقة بوجود إقبال ركابي متزايد من الشرق الأوسط على خطوط الطيران طويلة المدى، إلى أوروبا والولايات المتحدة. وبالتالي، فإن الطائرات العملاقة هي أفضل خيار لتغطية هذه الرحلات الجوية الطويلة، خاصة التي تطول مدتها عن 10 ساعات، كتلك التي تصل دبي بسيدني مثلا، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M