بيان وقفة الشعب المغربي.. “فلسطين قضية وطنية.. والتطبيع خيانة”

18 سبتمبر 2020 20:47
بيان وقفة الشعب المغربي.. "فلسطين قضية وطنية.. والتطبيع خيانة"

هوية بريس – متابعة

جاء في “بيان وقفة الشعب المغربي” التي نظمت أمام البرلمان اليوم، تحت شعار “فلسطين قضية وطنية.. والتطبيع خيانة”: “في سياق مسلسل محاولات تصفية القضية الفلسطينية و وأد حق الشعب الفلسطيني في bienالحرية والاستقلال والسيادة على أرض فلسطين ،*إقامة دولته التاريخية على كامل ارض فلسطين وعاصمتها القدس* ،.. و في سياق الإخراج المكشوف لمسلسل الخيانات التطبيعية لحكام بعض العواصم “العربية” على أعتاب ما يسمى صفقة القرن الساقطة و تقديم خدمات العمالة و التنشيط الانتخابي للرئيس الأمريكي ترمب و حليفه الصهيوني نتنياهو عبر الضخ والترويج الإعلامي الاستعراضي والممنهج لاتفاقيات صهيو_عربية يتم تقديمها ك”اختراقات تاريخية كبرى” في المنطقة .. وفي سياق حالة أجواء الرفض الفلسطيني الصارم بالإجماع لكل هذه المهازل .. تابعت كل من الهيآت المساندة لكفاح الشعب الفلسطيني و المناهضة للتطبيع في اجتماع مشترك لها بترحيب وتفاؤل كبيرين بـ*الحدث التاريخي الكبير الذي شكله صدور البيان الفلسطيني الذي حمل عنوان: البيان رقم1 للقيادة الوطنية الموحدة للمقاومة الشعبية”؛* وهو البيان الذي تم توقيعه من قبل كل مـكونات الشعب الفلسطيني و فصائله بلا استثناء في مشهد جد معبر عن وحدة الشعب الفلسطيني و قيادته و فصائله على عنوان المقاومة الشعبية بقيادة موحدة”.
وأضاف البيان الذي وقعته العديد من الهيئات والجمعيات: “إن الهيآت الموقعة أسفله إذ تحيي عاليا شعبنا في فلسطين عبر كل مكونات الطيف السياسي الفلسطيني على هذه الخطوة النضالية التاريخية، فإنهما تعتبران البيان رقم 1 بيان الاستقلال على درب المقاومة الشعبية طويلة الأمد وهو البيان الذي بمضامينه القوية و توقيته، و بحكم الإجماع حوله فإنه استحق عنوان “البيان رقم 1″ الذي سيقلب كل الأوراق والحـسابات التصفوية للـقضـية و أحال أجندات التصـفية عبر عـناوين صـفـقة الـقـرن و التطبيع الخياني المسعور إلى فرصة تاريخية لاستعادة زمام المبادرة و استرجاع الرقم الفلسطيني لمكانته بالمنطقة كرقم صعب و عصي على التجاوز و التصفية كما كان يردد الشهيد المغدور ياسر عرفات رحمه الله.
إننا في الهيآت الموقعة أسفله،. و بعد دراستنا الجماعية للحدث الكبير والسياقات الموازية له،
فإننا نؤكد على ما يلي:
1- انخراط الشعب المغربي و مكوناته و قواه الحية في تبني مضامين و خريطة طريق البيان رقم 1 الفلسطيني الذي يشكل محطة تصحيحية تاريخية لمسيرة اتفاق اوسلو المشؤوم و غيره من الاتفاقات التي ضيعت القضية و فتحت الباب للتطبيع و الاختراق الصهيوني بالمنطقة والعالم .
2- تجديد الإدانة والاستنكار الشديدين لكل الخطوات التطبيعية الخيانية الجـارية من قبل حكام الإمارات و البحرين ..والتي قد تجر بعض الحكام من بعض العواصم العربية الأخرى التي تنتظر الأمر الصهيو-أمريكي بذلك ..
3- اعتبار كل الاتفاقات الخيانية صادرة عن حكام و أنظمة فاقدة للشرعية والمشروعية في إطار تحالف الاستبداد الفاسد العميل مع الصهيونية والإمبريالية ضدا على حقوق و قضايا و مـصير الأمة و شعوبها و على رأسها الشعب الفلسطيني.
4- تجديد المطالبة وطنيا بتفعيل مقترح قانون تجريم التطبيع بالمغرب، تأكيدا لمواقف الشعب المغربي في مسيراته من أجل فلسطين و لمواقف المكونات السياسية والبرلمانية و المدنية ضد الكيان الصهيوني العدو و محاولاته اختراق المغرب و تهديد أمنه و سلامة نسيجه الوطني.
5- إطلاق فعاليات شعبية و تفعيل برامج نضالية و تواصلية للتعبئة الشعبية العامة و تمنيع الموقف المغربي من كل اختراق تطبيعي يروج له الصهاينة و عملاؤهم.
و حرر بالرباط في 18 شتنبر 2020
*توقيع الهيآت*
+ الجمعية المغربية لمساندة كفاح الشعب الفلسطيني
+مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين
+ المرصد المغربي لمناهضة التطبيع
+ أحزاب فيدرالية اليسار
+حركة التوحيد والاصلاح.
+المبادرة المغربية للدعم والنصرة.
+ الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة
+ الشبكة المغربية الديمقراطية للتضامن مع الشعوب
+ الائتلاف المغربي لهيآت حقوق الإنسان
+المنتدى المغربي من أجل الحقيقة والإنصاف
+الجمعية المغربية لحقوق الإنسان
+العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان
+جمعية هيئات المحامين بالمغرب
+منتدى الكرامة لحقوق الإنسان
+المرصد المغربي للسجون
+الجمعية المغربية لمحاربة الرشوة
+المرصد المغربي للحريات العامة
+الهيئة الوطنية لحماية المال العام بالمغرب
+مرصد العدالة بالمغرب
+الهيئة المغربية لحقوق الإنسان
+منظمة حريات الإعلام والتعبير- حاتم
+الشبكة المغربية لحماية المال العام
+المركز المغربي لحقوق الإنسان
+ جمعية الريف لحقوق الإنسان
+الجمعية المغربية للدفاع عن استقلال القضاء
+مؤسسة عيون لحقوق الإنسان
+الجمعية الطبية لتأهيل ضحايا التعذيب
+ المرصد الأمازيغي للحقوق والحريات”.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. هذا موقف مشرف يدل على أن الضمائر لدى الشعب ما تزال حية وعليها المعول في نصرة قضايا الأمة،ولا مكان بينا للخونة والعملاء ولكل من باعوا دينهم بدنباهم االفانية.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M