تبون: الجزائر تمتلك أفضل منظومة صحية في المغرب العربي وإفريقيا أحب من أحب وكره من كره

13 يونيو 2020 16:47

هوية بريس-متابعة

أكد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون أن بلاده “تمتلك أفضل منظومة صحية في المغرب العربي وإفريقيا، أحب من أحب وكره من كره”.

وفي لقاء صحفي بثه التلفزيون الرسمي، مساء أمس، تحدث تبون عن مجهودات الدولة الجزائرية للحد من تداعيات فيروس “كورونا”، مبرزا أن الجزائر اتخذت عدة تدابير لمواجهة الوباء، متمنيا الوصول للقاح في أقرب وقت لعودة الحياة الطبيعية. وصرح أن بلاده من ضمن دول قليلة تصنع آليات التحليلات المخبرية للكشف عن الفيروس وتملك احتياطيا مهما منها.

واعتبر تبون أن الجزائر سبقت بعض الدول الأوروبية في اتخاذ التدابير الوقائية لمكافحة فيروس كورونا، مستشهدا بذلك على إجلاء الجزائريين بووهان الصينية لدى تفشي كوفيد-19، علاوة على كونها أول من أغلق الملاعب الرياضية.

وأكد أن اللجنة العلمية المختصة بالجزائر مخول لها اتخاذ القرارات بالتخفيف من إجراءات الحجر الصحي، مشيرا إلى أن هناك سعيا لتطويره بإنشاء الوكالة الجزائرية للأمن الصحي والتي تُعنى بالبحث في كل الأمراض والأوبئة وليس فيروس كورونا فقط.

وقد أثارت تصريحات الرئيس تعليقات كثيرة على مواقع التواصل.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. ما قلنا ليك والو، الله يعاونكوم، فالتمتلكوا ما شئتم: أحسن منظومة صحية، أحسن منظومة تعليمية، أحسن اقتصاد، أحسن…… أحسن….. فقط اعطيوا التيساع للمغرب، وحدته الترابيك، صحراؤه لا تنازل عنها ولا تساهل مع من يمسها. اللهم لا حسد.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
10°
18°
السبت
18°
أحد
21°
الإثنين
21°
الثلاثاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

مظلات حديدية بثلاثة ملايير وسط الرباط تثير الجدل