تتويج “الخارجات عن القانون” بجائزة “سيمون دو بوفوار”

11 ديسمبر 2019 09:45

هوية بريس – متابعات

حصل “ائتلاف “409” المعروف باسم “الخارجات عن القانون” على جائزة “سيمون دو بوفوار”، وأعلنت المؤسسة الفرنسية عن تتويجها للمطالبات في المغرب بإلغاء تجريم العلاقات الجنسية خارج إطار الزواج بين البالغين بالجائزة برسم سنة 2020 .

جائزة الفرنسية النسوية “سيمون دو بوفوار” والتي انطلقت في 2008، ستتم مراسيم تتويج “الخارجات عن القانون” بها في 9 من يناير 2020 بالعاصمة الفرنسية باريس، حسب بلاغ صحفي للمؤسسة.

وتم اختيار المبادرة المغربية، حسب البلاغ للتتويج بالجائزة، بفضل “العمل والتعبئة التي قام بهما الائتلاف من خلال العريضة الإلكترونية التي جمعت حوالي 15 ألف موقع وموقعة، يطالبون من خلالها بإلغاء الفصول القانونية المكبلة للحريات الفردية في المغرب”.

وقد أطلق المبادرة، كل من الكاتبة ليلى السليماني، والمخرجة صونيا التراب، والناشطة كريمة ندير، بالإضافة إلى عدد من الصحفيين والنشطاء الآخرين.

تجدر الإشارة إلى أن عددا من الفاعلين في المغرب رفضوا مطالب “الخارجات عن القانون”، واعتبروها بعيدة عن اهتمامات المجتمع، وذات أهداف أيديولوجية محضة.

وقد سبق لـ”مؤسسة مودة للتنمية الأسرية” أن أطلقت هي الأخرى عريضة مقابلة لجمع التوقيعات، وذلك ردا على حركة “الخارجات عن القانون”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
25°
25°
السبت
27°
أحد
32°
الإثنين
31°
الثلاثاء

حديث الصورة

كاريكاتير