تجريم إلكتروني مقبل.. قانون جديد يضبط عملية النشر عبر الإنترنت

23 سبتمبر 2019 15:10
تجريم إلكتروني مقبل.. قانون جديد يضبط عملية النشر عبر الإنترنت

هوية بريس – متابعة

نشرت يومية “أخبار اليوم”، في عددها الصادر اليوم الإثنين، بأن المديرية العامة للأمن الوطني قدمت اقتراحاتها بشأن إصدار قانون يضبط النشر عبر الإنترنت.

وأضافت الجريدة، بأن المديرية العامة للأمن الوطني، كشفت عن تقديمها اقتراحات، في إطار التحضيرات الجارية لإصدار قانون جديد يضبط عملية النشر عبر الأنترنت، بهدف الحد من نشر العنف والتطبيع معه.

وقال مسؤولو المديرية، حسب نفس المصدر، في الندوة الصحافية التي عقدوها الأسبوع الماضي بالرباط، إن تداول بعض الصور والأشرطة العنيفة عبر الأنترنت يؤدي إلى تأخير العمل الأمني وتسهیل فرار المشتبه فيهم، كما يؤدي إلى انتشار إحساس عام بانعدام الأمن واستفحال الجريمة.

وتابع المسؤولون الأمنيون، تضيف اليومية، إنه وبعد المقتضيات التي تضمنها قانون مكافحة الإرهاب، والتي سمحت بتجريم الإشادة بالإرهاب، بات من اللازم تجريم بعض الممارسات الشائعة من قبل تداول صور وأشرطة الجرائم والجثث.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. كأنك اذا لم تنشر في الانترنيت سيأتون لك بحقك و يستمعوا لك. الشرطة فيها الكسلى بزاف. و المتعاطين للمفترات بزاف، الى درجة اصبحوا يتهربون من العمل. يجب عليهم تقبل الاستعمالات النقنية ندمن المواطنين، و التجهز كفاية للقيام بمهامهم التي كانت مخفية عن الناس.
    خدموا ولا تكعدوا راه الشرفاء اللي باغين بلايصكم كثار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
25°
25°
الثلاثاء
28°
الأربعاء
27°
الخميس
25°
الجمعة

كاريكاتير

منظمات إندونيسية: اتفاق التطبيع الإماراتي ـ الإسرائيلي "جريمة"

حديث الصورة

صورة.. فيضانات السودان