تحديد “فترة انتقالية” مدتها 3 سنوات في السودان

15 مايو 2019 11:51
السودان.. غلق 3 جسور منعا لعبور المتظاهرين إلى الخرطوم

هوية بريس – متابعة

اتفق المجلس العسكري الانتقالي في السودان وقوى “الحرية والتغيير” على فترة انتقالية مدتها 3 سنوات، وعلى كامل صلاحيات مجلس السيادة ومجلس الوزراء والمجلس التشريعي.

وقال الفريق أول ياسر العطا عضو المجلس العسكري، خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع بين الجانبين، إنه تم الاتفاق على فترة انتقالية مدتها 3 سنوات تخصص الستة أشهر الأولى منها لأولوية التوقيع على اتفاقيات السلام ووقف الحرب في جميع أنحاء البلاد.

وأضاف أنه تم الاتفاق، أيضا، على عدد نواب المجلس التشريعي بثلاثمائة عضو، تم تخصيص 67 بالمائة من هذه المقاعد لـ”إعلان الحرية والتغيير” و33 بالمائة للقوى الأخرى غير الموقعة على إعلان الحرية والتغيير، وذلك بالتشاور بين المجلس السيادي وقوى الحرية والتغيير.

وأشار إلى أن المجلس العسكري وقوى “الحرية والتغيير” تعاهدا على إكمال الاتفاق بصورة سلمية خلال أقل من 24 ساعة “ليحتفل الشعب السوداني الصابر والثائر بانجاز ثورته السلمية”.

جدير بالذكر أن السودان يمر بفترة تغييرات ملموسة في نظام السلطة عقب عزل الجيش السوداني، يوم 11 أبريل، عمر البشير من الرئاسة بعد 3 عقود من حكمه، على وقع احتجاجات شعبية واسعة متواصلة منذ نهاية العام الماضي.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M