تحذير هام من إدارة الدفاع الوطني للمغاربة من هذا الخطر

15 مايو 2019 13:21

هوية بريس-متابعة

دعت إدارة الدفاع الوطني المواطنين المغاربة مستخدمي تطبيق التراسل الفوري “واتساب” تحميل النسخة الأخيرة لحماية هواتفهم من خطر القرصنة.

وجاء توجيه إدارة الدفاع الوطني بعد اختراق خطير تعرض له التطبيق أمس الثلاثاء من جهات مجهولة تهدد الحياة الخاصة لمئات الملايين من المستخدمين.

شركة “واتساب” أيضا دعت مستخدميها إلى تحديث التطبيق لسد ثغرة أمنية سمحت لقراصنة متطورين بتثبيت برمجية للتجسس على الهواتف النقّالة، في آخر حلقة ضمن سلسلة المشكلات التي تواجهها الشركة الأم “فيسبوك”.

وسمحت الثغرة الأمنية التي كانت صحيفة “فاينانشال تايمز” أول من لفت إليها وأصلحت في آخر تحديث للتطبيق، للقراصنة الإلكترونيين بتحميل برمجية خبيثة على الهواتف من خلال الاتصال بالمستخدم المستهدف عبر التطبيق.

ويستخدم 1,5 مليار شخص حول العالم تطبيق واتساب للمراسلة والاتصال بالصوت والصورة، ونقلت “فاينانشال تايمز” عن أحد تجار برمجيات التجسس قوله إن البرمجية طورتها شركة غير معروفة مقرها في إسرائيل تحمل اسم “مجموعة أن أس أو” (NSO Group) المتهمة بمساعدة حكومات من الشرق الأوسط وحتى المكسيك بالتنصت على ناشطين وصحافيين.

وقال باحثون في مجال الأمن إن الشيفرة الخبيثة تحمل أوجه تشابه مع تقنيات أخرى طورتها الشركة، وفقاً لصحيفة نيويورك تايمز.

واكتُشف أمر برمجية التجسس التي استهدفت أجهزة أندرويد وآيفون وغيرها بالمثل، في وقت سابق من هذا الشهر، وسارعت واتساب إلى إصلاح الثغرة في أقل من 10 أيام.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
16°
19°
السبت
17°
أحد
17°
الإثنين
17°
الثلاثاء

حديث الصورة

صورة امرأة مغربية تقبل يد إيفانكا ترامب.. تغضب عددا من المغاربة!!

كاريكاتير

كاريكاتير.. بعد أن جردوها من احتشامها وحيائها