تحويل أشهر معرض في المغرب إلى مستشفى ميداني

05 أبريل 2020 20:15

هوية بريس-متابعة

أعن مجلس مدينة الدار البيضاء، عن إحداث مستشفى ميداني مؤقت بمدينة الدار البيضاء، سيكون مخصصا لمرضى “كورونا” (كوفيد 19)، بالمعرض الدولي لمدينة الدار البيضاء، وذلك في إطار تقوية الجهود الاستباقية و الاحترازية لمواجهة جانحة فيروس كورونا المستجد.

وأوضح المجلس في بلاغ له، أن المستشفى الميداني ستم تجهيزه على مساحة 20.000 متر مربع بما سيسمح له باحتضان حوالي 700 سرير، وسيجري تقسيم المساحة الكلية إلى أربعة فضاءات كبيرة، على شاكلة أروقة منفصلة، إذ سيكون لكل فضاء طاقمه الطبي المنفصل، كما ستكون المرافق الصحية منعزلة عن بعضها.

وأضاف ذات المصدر أن هذا المستشفى المؤقت، سيحتوي أيضا على غرف معادلة الضغط عند مداخله الرئيسية، كما سيجري وضع جهاز معالجة الهواء لضمان تجديد الهواء داخل الأروقة الأربع ويشمل المشروع أيضا تهيئة ساحة موقف السيارات (باركينغ) خارج المعرض لاستيعاب قاعات الاستشارة الطبية وقاعات الاستراحة ومكاتب الأطباء إضافة إلى مراحيض وحمامات مخصصة للأطقم الطبية بالإضافة إلى تخصيص صناديق فردية بمثابة مخادع للموارد البشرية الطبية والصحية المشتغلة في هذا المستشفى الميداني.

وسينجز هذا الورش، حسب ذات المصدر، خلال أسبوعين ليصبح مستشفى ميدانيا، وباستثمار إجمالي يقدر ب 45 مليون درهم، بتمويل مشترك من جهة الدار البيضاء سطات جماعة الدار البيضاء مجلس عمالة الدار البيضاء.

وقد بدأت الأشغال يوم أمس السبت 4 أبريل، تحت إشراف عامل مقاطعات أنفا بالتنسيق مع المديرية الجهوية لوزارة الصحة، وتم تكليف كل من شركتي التنمية المحلية – الدار البيضاء للإسكان والتجهيز – الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات بالوقوف على إنجاز المستشفى الميداني المؤقت.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
23°
23°
الأربعاء
23°
الخميس
23°
الجمعة
24°
السبت

حديث الصورة

كاريكاتير