تخصيص 913 من المعدات وكاسحات الثلوج للتخفيف من الآثار السلبية لموسم الشتاء

28 نوفمبر 2020 19:37

هوية بريس- متابعة

قال وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، عبد القادر اعمارة، اليوم السبت بالرباط، إن تأثيرات التغيرات المناخية، التي تمارس ضغطا دائما على استدامة حركة السير والسلامة الطرقية، تستدعي بلورة استراتيجية قصوى لضمان فعالية تدخل الفرق ومردودية أفضل للوسائل المادية المعبأة.

وأوضح اعمارة، خلال ترؤسه الاجتماع السنوي التنسيقي والتأطيري للموسم الشتوي ومحاربة زحف الرمال 2020 – 2021، عبر تقنية التواصل المرئي، أن الموسم الشتوي سيشهد هذه السنة تخصيص حوالي 913 من مختلف المعدات تشمل على الخصوص، كاسحات الثلوج، فضلا عن التدخلات الاجتماعية والطبية التي تقوم بها القطاعات الوزارية للحد من الآثار السلبية لهذه الفترة على المواطنين.

في نفس الصدد، قال المدير العام للطرق والنقل البري، أحمد إمزل، إن المغرب يشهد، على غرار باقي بلدان العالم، تغيرات مناخية غير مسبوقة نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، الذي يتفاقم جراء انبعاث غازات الاحتباس الحراري.

وتابع، أن هذه التغيرات المناخية تسببت في فترات جفاف متعاقبة، وفيضانات وتساقطات ثلجية هامة، إلى جانب موجات برد، مشيرا إلى أن آثار هذه الظاهرة تطال كذلك الشبكة الطرقية وحركة النقل وأيضا مجال الماء.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
15°
17°
الإثنين
18°
الثلاثاء
19°
الأربعاء
20°
الخميس

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. تساقط الثلوج على جبال الأطلس (إقليم تارودانت)