تدخل أمني عنيف اليوم في حق الأساتذة المرسبين في ساحة البريد بالرباط

22 مارس 2017 17:55
تدخل أمني عنيف اليوم في حق الأساتذة المرسبين في ساحة البريد بالرباط

هوية بريس – مصطفى الحسناوي

تدخلت قوات الأمن بقوة لتفريق احتجاج للأساتذة المتدربين وسط الرباط، صباح اليوم الأربعاء، مخلفة إصابات متفاوتة في صفوفهم، من بينهم 10 حالات تم نقلها إلى مستشفى ابن سينا.

وعلى إثر الحدث نقل المصابون إلى المستشفى، حيث أوضح عدد منهم أنهم تعرضوا لإصابات مختلفة على مستوى الفك والساق والكتف، بعدما تدخلت عناصر الأمن لتفريق اعتصام حاولوا تنظيمه في ساحة البريد بالرباط.
ويطالب الأساتذة المرسبون بمحاضر امتحاناتهم منذ مدة، لكن دون أن يستجيب لمطلبهم أحد.

تدخل أمني عنيف اليوم في حق الأساتذة المرسبين في ساحة البريد بالرباط

ووقع التدخل الأمني، بدون سابق إنذار كما جرت به العادة، وأسفر عن إصابات كما اسلفنا، إضافة إلى اعتقال أستاذين قبل أن يفرج عنهما لاحقا، كما صادر الأمن هواتف اساتذة آخرين حاولوا تصوير التدخل، و للإشارة فإن سيارات الإسعاف تأخرت بشكل كبير مما جعل الأساتذة المصابين يعانون أكثر.

تدخل أمني عنيف اليوم في حق الأساتذة المرسبين في ساحة البريد بالرباطوكانت التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين، نظمت مساء يوم الثلاثاء 21 مارس وقفة احتجاجية تنديدية لما آل إليه ملف الأساتذة المتدربين وخاصة منهم المرسبين.
وتأتي هذه الخطوة، تزامنا مع انعقاد الاتحاد البرلمان العربي، وذلك للتنديد بالخرق السافر لمحضري 13 و21 أبريل وضدا على سياسة الآذان الصماء.

تدخل أمني عنيف اليوم في حق الأساتذة المرسبين في ساحة البريد بالرباطهذا وقد تخللت الوقفة شعارات قوية ضد الترسيب التعسفي والممنهج طالت أزيد من 150 أستاذا رافقها تدخلات عنيفة راح ضحيتها حالتي اجهاض بسبب الضغط النفسي الذي صاحب هذا الترسيب مع الأستاذة فاطمة الزهراء، والتدخل العنيف في حق الاستاذة صفاء إثر مطالبة الأساتذة بالكشف عن محاضرهم يوم 3 مارس 2017.

تدخل أمني عنيف اليوم في حق الأساتذة المرسبين في ساحة البريد بالرباطوقد أكد الأساتذة المتدربين في وقفتهم أمس على خوض مزيد من الأشكال النضالية التصعيدية النوعية، طيلة هذا الاسبوع، وهو ماقابلته السلطات بهذا التدخل العنيف اليوم.

تدخل أمني عنيف اليوم في حق الأساتذة المرسبين في ساحة البريد بالرباط

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M