تدشينات ومشاريع تنقذ بلدة “أهرمومو” من لعنة “إنقلاب اعبابو” التاريخية

06 أغسطس 2021 18:02

هوية بريس- متابعة

افتتح المركب السياحي والترفيهي أغبال بجماعة رباط الخير (إقليم صفرو)، يوم أمس الخميس 5 غشت 2021، والذي كلف الجماعة ميزانية تقدر بـ 14 مليون درهم. ويمتد المركب السياحي والترفيهي أغبال على مساحة هكتار و 600 متر مربع.

وكانت جماعة رباط الخير قد قامت باقتناء العقار المخصص للمشروع، وتكفلت بتمويل المشروع الذي يتضمن مقهى، مسبحين (واحد للكبار وآخر للأطفال) ومطعم وفندق صغير، وملعبين للقرب، كما سبق لها أن أطلقت طلبات عروض لكراء المركب في ست مناسبات، ولم يتم كرائه بسبب جائحة كورونا، قبل أن تنجح في ذلك في شهر يوليوز 2021 حيث رست الصفقة على مقاول بقيمة مالية تبلغ 30 مليون سنتيم سنويا. كما تم فتح الأظرفة المتعلقة بكراء قاعة مغطاة للرياضات في الطريق المؤدي للمنتجع السياحي والترفيهي أغبال، حيث تم كرائها بقيمة مالية تبلغ 7 مليون و500 ألف درهم.

وكانت جماعة رباط الخير قد اقتنت عقارات قيمته مليون و800 ألف درهم، خصصت 5000 متر مربع منه لبناء قاعة مغطاة للرياضات و5000 متر مربع لبناء مقر للوقاية المدنيةوقد قوبلت هذه المشاريع بارتياح كبير من طرف ساكنة رباط الخير، إذ من شأنه تقريب الخدمات من المواطنين وإنعاش القطاع السياحي في رباط الخير وتشجيع الاستثمار في القطاع، واستقطاب مزيد من السياح للمنطقة، وخصوصا منهم عشاق الطبيعة والباحثين عن الهدوء والهواء النقي في الفضاءات الغابوية الكبرى مثل غابات الأرز بجبل بويبلان والعيون الطبيعية مثل عين لاز والتعريف بالمقومات السياحية لرباط الخير على المستوى الوطني والتي ظلت في في خانة النسيان بسبب تداعيات أحداث انقلاب سنة 1971 الذي قاده طلاب المدرسة العسكرية بالمدينة، وما تسببت فيه من حصار وتهميش للمنطقة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
24°
23°
الخميس
21°
الجمعة
22°
السبت
23°
أحد

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M